إعلان

النقابات المستقلة تدين انتهاك حقوق العمال.. وأبو عيطة يصرخ: الحقونا

04:04 م الإثنين 22 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نورا ممدوح وهاجر حسنى:

أكد كمال أبو عيطة رئيس اتحاد النقابات المستقلة أن ''حقوق العمال المشروعة تنتهك هذه الايام بشكل سافر''، موجها ''صرخة'' إلى جميع المسؤولين ''الحقونا''. مضيفا أن إهدار حق العامل يتم بشكل اكبر من أي وقت مضى.

وعرض أبو عيطة في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة ضم العديد من القيادات العمالية يوم الاثنين، لائحة تضم اعداد المفصولين في جميع الشركات والمصانع على مستوى الجمهورية.

وقال أبو عيطة لمصراوي أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالب العمل سيضطر الاتحاد لتصعيد الموقف بدءا بتجميع الصف النقابي كله للوقوف ضد الظلم والتعسف ونهاية بالاستعانة بجهات اخرى مثل صندوق النقد والبنك الدولي وهو ما لا يريد الاستعانة به نهائيا في هذه المرحلة.

وفى سياق متصل، وجه عبد الستار منصور ممثل الاتحاد الدولي للنقابات رسالة من الأمين العام للاتحاد إلى جميع الجهات المصرية يندد فيها بكل ما يحدث من "فصل تعسفي وإهدار الحقوق العمالية" والتي يعلم الجميع ان ورائها مطالب مشروعة.

وشدد منصور على دعم الاتحاد لحق العمال في انشاء نقاباتهم المستقلة والمطالبة بحقوقهم، مضيفا أن الاتحاد استبشر خيرا عندما أعد قانون الحريات النقابية وشاركت فيه كل القوى ظنا منهم انه سيوفر الإطار الملائم لعمل النقابات المستقلة والتي تعتبر أمل العمال.

من جانبه أكد عبد الغفار شكر نائب رئيس الاتحاد القومي لحقوق الانسان أن ما يحدث الآن للعمال بمثابة "هجمة شرسة" على حقوق المواطن المصري بصفة عامة والعمال بصفة خاصة، مستشهدا بما يحدث في كتابة لدستور ومحاولة تجريد المواطنين من حقوقهم، على حد قوله.

وأوضح شكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان انشئ قديما لتزيين الوجه الخارجي للنظام، ولكنه يحاول الآن ان يتضامن مع العمال للحصول على حقوقهم المشروعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان