إعلان

القابضة الكويتية تعتزم إنشاء مصنع للأخشاب بالمنيا بتكلفة 3 مليارات جنيه

02:23 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

رئيس شركة الشركة القابضة المصرية الكويتية خلال مؤت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال معتز الألفي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المصرية الكويتية، إن شركته تعتزم تدشين مصنع للأخشاب في محافظة المنيا على مساحة 30 فدانا باستثمارات 3 مليارات جنيه.

وأضاف الألفي خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين، اليوم الأربعاء، أن القابضة الكويتية تتفاوض مع عدد من البنوك للحصول على قرض بقيمة مليار جنيه لتمويل المصنع.

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء مصنع الخشب يتمثل في سد العجز من المنتج في مصر، التي تستورد بقيمة 100 مليون دولار أخشاب سنويا.

وذكر الألفي أن من المستهدف أن تصل قيمة الإنتاج بالمصنع إلى 50 مليون دولار في العام الأول بعد تشغيله، ومثلها في العام الثاني، مشيرا إلى أن إنشاء المصنع سيبدأ في مارس المقبل حتى منتصف عام 2020.

وتبلغ استثمارات "القابضة الكويتية" في مصر حوالي 2.1 مليار دولار في قطاعات مختلفة منها الأسمدة والغاز، والبترول، والكيماويات، بحسب الألفي.

ويستهدف لقاء الصحفيين اليوم الحديث عن ترتيبات استضافة اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز في مصر، وانعقاد المعرض السادس عشر للفرانشايز في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر المقبل، حيث يعد معتز الألفي المؤسس والرئيس الشرفي للجمعية المصرية للفرنشايز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان