إعلان

وزير قطاع الأعمال لمصراوي: بدأنا تنفيذ خطة لتطوير 23 مصنعا للغزل والنسيج

02:33 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

وزير قطاع الأعمال يتحدث لمحررة مصراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، لمصراوي، إن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة لتطوير 23 مصنعا للغزل والنسيج، في إطار تطوير الشركات التابعة للقابضة للغزل والنسيج.

وأضاف الوزير أن خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج التابع للوزارة ستكون جاهزة بشكل كامل خلال 3 أسابيع للعرض على الوزارة ومجلس الوزراء.

وكان توفيق شهد الأسبوع الماضي، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة، ومجموعة ماروبيني اليابانية لإنشاء مصنع جديد للغزل والنسيج والصباغة والتجهيز بمحافظة كفر الشيخ.

وقال الوزير لمصراوي، إن "المصنع واحد من 23 مصنعا سيتم تطويرهم .. ليس إنشاء مصنع جديد لكن إعادة هيكلة، الشركة القابضة بدأت تطوير المصانع من فترة وهي مستمرة في ذلك".

ولم يفصح الوزير عن التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد، لكن بيان من الوزارة صدر الأسبوع الماضي، ذكر أن البنك الياباني للتعاون الدولي، أبدى استعداده لتقديم الخدمات الاستشارية الهندسية والإنشائية وتوريد المعدات والآلات في ضوء الدراسة التي أعدها المكتب الاستشاري العالمي (وارنر) بشأن تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وذلك من خلال قرض ميسر لتنفيذ ذلك المشروع يسدد على مدار 10 سنوات مع فترة سماح 3 سنوات.

وأشارت الوزارة في البيان إلى أن الاتفاق مع المجموعة اليابانية يأتي في إطار خطة تطوير وإعادة هيكلة شركات الحليج والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة، وما يستلزمه ذلك من تحديث للمصانع القائمة وبناء مصانع جديدة في المدن الصناعية خارج الكتلة السكنية والاستفادة من الأصول غير المستغلة للشركات.

ومن المنتظر أن يستوعب المصنع الجديد من العمالة الحالية بالمصانع القائمة بالإضافة إلى عمالة فنية جديدة يتم تعيينها بعد تدريبها وإعدادها للتعامل مع التكنولوجيا المتطورة للماكينات الجديدة، وفقا لبيان الوزارة.

ويقام المصنع الجديد على مساحة 80 فدانًا في أرض ملاحة منيسي بالمنطقة الصناعية بمدينة بلطيم محافظة كفر الشيخ.

وبحسب ما ذكره البيان فإن الشركة القابضة للغزل والنسيج كانت وقعت بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ لمبادلة قطعة أرض مساحتها 25 ألف متر مربع من أرض مصنع الغزل التابع للشركة القابضة بالمحافظة بمساحة 80 فدانًا بملاحة منيسي بمركز بلطيم لإقامة المشروع عليها، وذلك بعد إتمام أعمال التقييم للقطعتين من الجهات المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان