إعلان

"إيه بي بي" تستحوذ على وحدة بجنرال إليكتريك بقيمة 2.6 مليار دولار

11:52 ص الأربعاء 27 سبتمبر 2017

مجموعة إيه بي بي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أعلنت مجموعة ABB "إيه بي بي" استحواذھا على وحدة جنرال إلكتریك للحلول الصناعیة وهو فرع حلول الكهربة العالمية التابعة لشركة جنرال إليكتريك.

وقالت المجموعة في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتم إبرام الصفقة خلال النصف الأول من 2018، بقيمة 2.6 مليار دولار، بحیث یصبح الاستحواذ تراكمیاً من الناحیة التشغیلیة في العام الأول.

ويرتبط الفرع المتعاقد عليه بعلاقات وثيقة مع عملاء ما يزيد عن 100 دولة، ويقع مقره في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، بحسب البيان.

وقال البيان إن الشركتين وافقتا على تأسیس علاقة استراتیجیة طویلة الأمد لتورید منتجات الشركتین التي تحتاج إليها جنرال إلكتریك.

وتتوقع مجموعة ABB - بحسب بيانها- أن تحقق وفرة في التكلفة السنویة بمقدار 200 ملیون دولار في العام الخامس.

وقال جون فلانري، الرئیس التنفیذي لجنرال الكتریك، "یشمل الاستحواذ على الحق طویل الأمد باستخدام العلامة التجاریة لجنرال إلكتریك. وستُبقي ABB على فریق إدارة جنرال الكتریك للحلول الصناعیة وقد تلجأ إلى فریق المبیعات المتمرس داخل الشركة".

وأضاف "ستؤثر الصفقة على ايرادات المنتجات الكهربية للوحدة، لذا تلتزم ABB بإعادة العائدات إلى الهامش االمستهدف بین 19-15% خلال عام 2020.

وقال بيان شركة ABB في بيانها، إنه نظرًا لأھمیة الصفقة، فإنها قررت تعلیق برنامج إعادة شراء الأسهم المعلن عنها مسبقا.

وتقدم وحدة منتجات الكھرباء في ABB أكثر من 5.1 ملیون منتج للعملاء في جمیع أنحاء العالم كل یوم من خلال شبكة عالمیة من الشركاء والعملاء.

وجنرال اليكتريك، هي شركة صناعية وتكنولوجية أمريكية ضخمة متعددة الجنسيات، وفي تقييم فوربز فهي ثاني أكبر شركات العالم، ولها فرع في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان