إعلان

وزير التموين: لابد من تحويل الموانئ المصرية إلى بوابات اقتصادية

02:15 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

مؤتمر النقل البحري واللوجستيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع قناة السويس إنجاز عالمي، مؤكدًا أن القرار بأن تكون منطقة إقليم محور قناة السويس منطقة اقتصادية ذات طابع خاص يقضي على البيروقراطية التي تواجه المشروعات مما يؤدي إلى خلق مناخ استثماري جيد يجذب المستثمرين، بالإضافة إلى سرعة إنجاز المشروعات.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير خلال افتتاحه اليوم مؤتمر "النقل البحري واللوجستيات"، أن الاهتمام بقضية اللوجستيات هو الاهتمام بموقع مصر، وأنه لابد أن يتم تحويل الموانئ المصرية إلى بوابات اقتصادية، ويجب أن يكون الدور القادم هو أن يتم الترويج الحقيقي لأفكار الاستثمار للصناعات بكافة أشكالها ومختلف أشكال التجارة.

وأكد أن ميزة مصر الأساسية في موقعها ومكانها وهي من أكبر الدول التي تتميز باللوجستيات، وأن المؤتمر جاء في وقت مناسب حيث أن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كان بالأمس في دولة سنغافورة والتي تعد من أكبر الدول في اللوجستيات وحققت طفرة اقتصادية كبيرة من خلال استثمار موقعها اللوجستي.

ويقام المؤتمر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وشهده اللواء عادل ياسين نائب وزير النقل، واللواء مجدي أمين محافظ بورسعيد، والمهندس محمود رزق ممثل عن قناة السويس، وعدد كبير من خبراء النقل واللوجستيات.

وقال نائب وزير النقل إن مشروع قناة السويس يمثل نقطة انطلاق نحو التقدم حيث مصر تعتبر من أهم المحاور العالمية، وتتميز بموقع جغرافي، وأن مشروعات النقل البحري والنهري من المشروعات التي تأتي في مقدمة مشروعات وزارة النقل حيث توفر الكثير من فرص العمل.

وقام وزير التموين، ومحافظ بورسعيد بافتتاح المعرض المقام على هامش المؤتمر لشركات النقل البحري والنهري وخدمات اللوجستيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان