إعلان

وزير البترول: نحتاج اكتشافات أخرى للغاز الطبيعي بالإضافة للحقل الجديد

02:29 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال شريف إسماعيل وزير البترول، إن الاتفاقية الخاصة ببدء الحفر في منطقة بئر الغاز الجديد الذي تم اكتشافه مؤخرًا، وقعت في 30 يناير 2014 وبها ثلاث فقرات للبحث والاستشكاف، مشيراً إلى أن الحفر بدأ في 28 يونيو 2015 والحفر مستمر حتى الآن.

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية في برنامج''هنا العاصمة'' على فضائية '' سي بي سي'' أمس الاثنين، أن التركيب الجيولوجي لموقع الحقل بالبحر المتوسط جديد على مصر، لافتاً إلى أن الكشف الجديد يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بحوالي 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي لأنه من الحجر الجيري.

وتابع قائلًا :'' إن التكلفة الاستثمارية لم تحدد بعد، لأنها تعتمد على عدد آبار وخطوط الأنابيب والمحطات البحرية، التي ستنشأ لكن إجمالًا هي مليارات الدولارات''، منوهًا إلى أن الوزارة ترغب في تحويل مصر إلى مركز للطاقة، ''ونحتاج اكتشافات أخرى إضافية إلى جانب هذا الكشف''.

وتوقع وزير البترول، أن يبدأ الحقل في الإنتاج خلال فترة تتراوح ما بين 30 إلى 36 شهرًا، مؤكداً ''أن مصر لا تتفاوض مباشرة مع إسرائيل لاستيراد الغاز، ولكن بعض الشركات كانت ترغب في الاستيراد وكان شرطنا ألا يتعارض ذلك مع سياساتنا''.

واستكمل إسماعيل، أن هناك اتفاقًا مع المملكة العربية السعودية لتوفير احتياجات مصر من الغاز لمدة 3 أشهر، والاتفاق تجاري ولكن بتسهيلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان