إعلان

التموين: شركة فرنسية عالمية ترغب في الاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب

11:21 ص الخميس 30 أبريل 2015

شركة فرنسية عالمية ترغب في الاستثمار في المركز الل

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن إحدى الشركات الفرنسية العالمية الكبرى لتجارة الحبوب والغلال وإنشاء البورصات السلعية أبدت اهتمامها بالمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب والغلال المقرر إقامته في دمياط والذي يهدف إلى تحويل مصر لمحور عالمي لتخزين وتجارة الحبوب بحجم تداول يصل إلى 65 مليون طن سنويًا.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أعربت الشركة عن ذلك خلال لقاء عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين مع جيمس وايلد المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا لشركة لويس دريفوس لتجارة الحبوب والغلال وإنشاء البورصات السلعية، وسيسل سوثر مديرة تطوير الأعمال بالشركة، والوفد المرافق.

وأكد المدير الإقليمي رغبة الشركة في إقامة عدد من الصوامع لتخزين الأقماح بالمركز اللوجستي لأهميته الاقتصادية الدولية في تجارة الأقماح، بالإضافة إلى إنشاء عدة بورصات سلعية، مؤكدًا أن موقع مصر الجغرافي يؤهلها أن تكون مركزًا لوجستيًا محوريًا عالميًا للتجارة الدولية بحكم قناة السويس والمحور الجديد الذي يتم إنشائه وتعد نقطة انطلاق لكثير من دول شرق أفريقيا وآسيا.

وأوضح أن مصر كمحطة لوجستية لديها القدرة على النفاذ إلى الدول العربية والخليجية ولديها اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول، وأيضًا مع دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى اتفاقية الكوميسا بما يؤكد أن مصر سوق عالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان