إعلان

اتحاد البورصات الأفريقية يختار عمران رئيسًا للجنة معايير أسواق المال

12:08 م الخميس 30 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اختارت اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات الأفريقية الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، رئيساً للجنة المعايير، وهي اللجنة التي ستكون مسئولة عن توحيد المعايير التي تعتمد عليها البورصات الأفريقية في إصدار إحصائياتها وذلك بهف التوافق مع المعايير الدولية لأسواق المال في هذا الشأن.

وأوضح عمران خلال بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس - نشرته على موقعها الإلكتروني - أن الاختيار تم بالانتخاب من جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد، وفي تصوره أنه اعتمد بشكل أساسي على التقدم الذي تحظى به البورصة المصرية في بنيتها المعلوماتية.

وأضاف أن وجود معايير موحدة للبورصات الأفريقية هو أمر ملح وهام لجذب المزيد من الاستثمارات إلى القارة الأفريقية، حيث يعد مدى توافر المعلومات وتوحيدها من العوامل الهامة التي يتم الاعتماد عليها في بناء القرار الاستثماري.

ولفت عمران إلى أنه سيتم البدء في وضع إطار معياري موحد للبورصات الأفريقية، والاعتماد في ذلك على المعايير الدولية المتفق عليها، وأملًأ أن يكون هناك حشد التزام أفريقي بإطار موحد خلال الفترة القادمة من خلال برنامج متدرج.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد البورصات الأفريقىة اجتمعت في القاهرة بحضور عدد من رؤساء البورصات الأفريقية، وترأس عمران الاجتماع، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير عمل الاتحاد وتفعيل دوره في تطوير أسواق المال الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان