إعلان

المالية والتخطيط تحصلان على المركز الأول في إتاحة البيانات في 2015

06:35 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

حصلت وزارتا المالية والتخطيط على المركز الأول في تقرير تقييم مستويات الإفصاح الحكومي لعام 2015، الصادر عن مركز دعم تقنية المعلومات - وهو منظمة حقوقية مستقلة تعمل من أجل تعزيز الحق في المعرفة وحرية تداول المعلومات والشفافية واستقلالية الإعلام.

وبحسب بيان صادر من وزارة المالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، حصلت وزارتا المالية والتخطيط، على المركز الأول في إتاحة البيانات لعام 2015، في تقرير تقييم مستويات الإفصاح الحكومي الصادر عن مركز دعم تقنية المعلومات.

ومن جانبه، أكد السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية، اهتمام الوزارة بإتاحة كافة المعلومات والبيانات أمام المواطنين والباحثين ونشر التقارير التحليلية والتوضيحية لكل ما يرتبط بالسياسات المالية والموازنة العامة للدولة.

وأوضح أن وزارة المالية تقوم بشكل شهري بنشر كافة البيانات المالية والاقتصادية من خلال التقرير المالي الشهري، كما تقوم بإصدار عدد من التقارير المالية الأخرى الهامة مثل موازنة المواطن؛ وهي عبارة عن صورة مبسطة توضح للمواطن قانون الموازنة العامة وتعرفه بحقوقه وبالعائد المباشر عليه من حجم الإنفاق العام، وخطة الحكومة على المدى المتوسط والطويل.

كما يأتي ضمن التقارير السنوية الهامة التي تقوم الوزارة بإصدارها البيان المالي التمهيدي والذي يستعرض الإطار الكلي للاقتصادي المحلي والخارجي والذي يبني على أساسه مشروع الموازنة العامة للدولة.

وشدد على أن الوزارة مستمرة في بذل الجهود لإتاحة البيانات وشرحها بشكل مبسط للمواطنين.

كما تجري الوزارة حوارات مجتمعية بشكل مستمر حول السياسات والتشريعات في مراحل إعدادها بهدف مد جسور التواصل الفعال مع كافة أطياف المجتمع تفعيلاً لمبدأ المشاركة المجتمعية، وإشراك المواطن البسيط في عملية صنع القرار.

وقال مساعد وزير المالية ''إن موازنة الدولة هي حق أصيل للمواطن لتلبية احتياجاته وتوفير مستقبل أفضل لأولاده، فضلاً عن قنوات التواصل الإلكتروني الدائم على موقع الوزارة والموقع الإلكتروني الخاص بموازنات المواطن والذي تم إطلاقه العام الماضي، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ويتم من خلال تلك المواقع استطلاع آراء المواطنين وتلقي الاقتراحات والاستفسارات الخاصة بهم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان