إعلان

المركزي: توفير أكبر عدد من شهادات قناة السويس توقعاً للإقبال الكبير غداً

02:58 م السبت 06 سبتمبر 2014

شهادات قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال مصدر مسئول في البنك المركزي، إن البنك قام بمد البنوك بعدد كاف من شهادات استثمار قناه السويس، بحيث ستكون الشهادات جاهزة في جميع فروع بنوك مصر والأهلي والقاهرة وقناة السويس والبالغ عددها نحو ألف فرع اعتباراً من صباح غد الأحد.

وأضاف المصدر - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن البنك المركزي راعى توفير أكبر عدد من شهادات الاستثمار فى البنوك خاصة بعد الإقبال غير المسبوق لشراء تلك الشهادات في اليوم الأول لطرحها الخميس الماضي.

وأوضح أنه من المتوقع أن يشهد غداً الأحد إقبالاً كبيراً أيضاً من جانب المصريين الذين يرغبون في شراء تلك الشهادات.

وتابع ''المصريين أظهروا روحاً وطنيه عالية في اليوم الأول وكان الإقبال منقطع النظير، وكان هناك عرس قومي في البنوك من جانب الأسر التي حرصت على اصطحاب أبنائها خلال عملية الشراء وفتح حسابات بأسماء جميع أفراد الأسره''.

وتوقع المصدر، أن تشهد شهادات الاستثمار فئات الـ10 و 100 جنيه إقبالاً كبيراً مع بداية العام الدراسي خاصة من قبل تلاميذ المدارس، حيث سيكون هناك مندوبون من البنوك في انتظار الطلاب لتقديم تلك الشهادات لراغبيها من جميع الفئات خاصة الصغيرة، والتي لن تتطلب فتح حساب بالبنوك نظراً لصرف عائدها التراكمي في نهاية الشهاده وهى الخمس سنوات.

جدير بالذكر أن حصيلة بيع شهادات استثمار قناه السويس كانت قد حققت عند طرحها فى اليوم الأول بالبنوك رقماً غير مسبوق وصل إلى 6 مليارات جنيه.

وتصدر بفئات 10 و100 و1000 جنيه وتعطي عائداً سنوياً مقداره 12 بالمئة يصرف هذا العائد كل 3 شهور للشهادات فئات 1000 جنيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان