إعلان

التموين: إقامة منطقة لوجستية بجانب ميناء دمياط بطاقة تخزينية 500 ألف طن

03:21 م السبت 06 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء منطقة لوجيستية بجانب ميناء دمياط بطاقة تخزينية 500 ألف طن لتجميع و حفظ المنتجات و تداول الحبوب، وذلك ضمن المشروع القومي لإنشاء 10 مناطق لوجيستية في معظم المحافظات كما أنه سيتم إنشاء صومعة بسعة 200 ألف طن قمح.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، جاء ذلك خلال جولة قام بها الدكتور خالد حنفي لتفقد الصومعة الجديدة التي يتم إقامتها حالياً بميناء دمياط و تبلغ مساحتها 18 ألف متر مربع و بسعة تخزينية 70 ألف طن قمح بتكلفة تقدر بـ204 مليون جنيه وهي ممولة من دولة الامارات.

كما تفقد مشروع الصوامع الجديد المنتظر إقامته داخل الميناء وهو على مساحة 27500متر و بسعة تخزينية 200 ألف طن.

وقد أهدى كل من اللواء محمد عبد اللطيف محافظ دمياط و اللواء عبد القادر درويش رئيس الميناء درع المحافظة و درع الميناء للدكتور خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية و درع الميناء لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية .

وفي نفس السياق، قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية يرافقه اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، بإفتتاح معرض مستلزمات المدارس و الذي تنظمه الغرف التجارية بالمحافظة بالتعاون مع وزارة التموين.

و يشارك فيه المنتجين و التجار من القطاعين العام و الخاص حيث يشمل كافة مستلبزمات المدارس من أحذية و شنط وزي مدرسي وأدوات مكتبية، وذلك بأسعار مخفضة تقل بنسبة 30بالمئة عن السوق.

كما عقد وزير التموين لقاء مع شعبتي المخابز و البقالة التموينية وأعضاء الغرفة التجارية بدمياط، و ذلك بمناسبة تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز في محافظة دمياط غداً الأحد.

والجدير بالذكر، أن النظام الجديد لبيع الخبز يتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهرياً لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، وأن سعر الرغيف 5 قروش.

كما سيحصل المواطن على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من إستهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية، وأن هناك بطاقة صرف خبز لدي صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات.

وأن المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية عليهم بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصورمن شهادات ميلاد الأولاد، مشيراً إلى أنه يتم إستخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان