إعلان

الدولار يصل لأعلى مستوى في 8 أسابيع أمام عملات الدول الناشئة

03:23 م الإثنين 21 يوليه 2014

الدولار يصل لأعلى مستوى في 8 أسابيع أمام عملات الد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلة عملات رئيسية لأعلى مستوى خلال ثمانية أسابيع، بعد بيانات تشير إلى تحسن بسوق العمل في الولايات المتحدة وسط الاضطرابات الجيوسياسية المتزايدة.

وأوضح تقرير نُشر بموقع بلومبرج المعني بالشئون الاقتصادية، أن مجموعة عملات الأسواق الناشئة قد انخفضت مقابل الدولار، كما تراجع اليورو لـ 1.35 دولار للمرة الأولى في خمسة أشهر على تباين سياسات البنوك المركزية.

وقال روبرت لينش المسئول عن استراتيجيات العملات في بنك HSBC هولدنجز في نيويورك أن البيانات تؤكد تقدم الاقتصاد، ''وهناك بدايات تطبيع للسياسة في الولايات المتحدة''.

وأشار إلى أن مؤشر الدولار الذي يتعقب العملة مقابل 10 عملات رئيسية، ارتفع 0.3 بالمئة إلى 1,009.53 في نيويورك ، وهو يعد الارتفاع الاسبوعي الأكبر منذ 23 مايو، كما وصل المؤشر لـ 1,011.12 وهو الأكبر من يونيو.

وبحسب التقرير، فقد انخفض الين الياباني لأقل من 0.1 بالمئة ليصل لـ 101.34 دولار ، وارتفع بنسبة 0.6 بالمئة ليصل لـ 137.08 يورو.

وأوضح التقرير أن مؤشر عملات مجموعة الأسواق الناشئة المكونة من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا قد انخفض بنسبة 0.5 بالمئة هذا الاسبوع لـ 97.73 مقابل الدولار عقب صعود بنسبة 0.3 بالمئة في الفترة الماضية.

وطبقا للتقرير، انخفض اليورو لأقل من 1.35 دولار فيما وجده بعض التجار على ان ذلك هو الخط الفاصل بين النجاح والفشل لمحاولة البنك المركزي الاوروبي لتحقيق النمو.

وأخبر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين مشرعين تكاليف الاقتراض أن الدولار قد ارتفع هذا الاسبوع بتوقعات بارتفاع أسرع مما قد يتوقع السوق ، ولذلك يجب على سوق العمل أن يستمر في التحسن بأسرع مما هو متوقع.

وتابع التقرير أن لجنة السوق المفتوحة الاتحادية قد أبقت سعر الفائدة عند مستوى قياسي يبلغ صفر إلى 0.25 في المئة منذ ديسمبر 2008، كما يراهن أنه بنسبة 74 بالمئة سوف يقوم واضعي السياسات رفع معدل الفائدة بحلول سبتمبر 2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان