إعلان

الزراعة: استيراد 28 ألف طن لحوم حمراء و30 ألف رأس عجل وجمل

03:30 م الإثنين 21 يوليو 2014

الزراعة: استيراد 28 ألف طن لحوم حمراء و30 ألف رأس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استيراد حوالي 79 ألف طن لحوم وأسماك وألبان، وأكثر من 30 ألف رأس عجل وجمل، وذلك في إطار جهود الحكومة لسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء والبيضاء ومع ارتفاع معدل الاستهلاك خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك، وكذلك لتحسين مستوى نصيب الفرد من البروتين الحيواني.

وكشف تقرير صدر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة اليوم الاثنين أنه تم استيراد ما يقرب من 9 آلاف طن من اللحوم البقرية المشفاة المجمدة، و10 آلاف طن من اللحوم الجاموسي المشفاة المجمدة، و9 آلاف طن من الكبدة والكلاوي والقلوب المجمدة، علاوة على 349 طن من لحوم الضأن المجمدة، وذلك من مختلف دول العالم مثل البرازيل، ونيوزيلندا، وأمريكا، وأستراليا، والهند، وكندا، والسودان.

وأضاف التقرير أنه تم أيضًا استيراد عدد 11446 رأس من الجمال الحية من دولة السودان، و3432 رأس من العجول الحية المعدة للذبح الفوري من دول السودان وإثيوبيا والمجر، وكذلك 15569 رأس من العجول الحية للتربية لتكون اللحوم في متناول الجميع وبأسعار مناسبة ومن مصادر آمنة وخالية من أي مسببات مرضية.

وأوضح أنه تم استيراد 7 آلاف طن من الدواجن المجمدة من البرازيل، و22 ألف طن من الأسماك من كل من فيتنام والنرويج وإندونيسيا، و22 ألف طن من الألبان من هولندا وألمانيا وأمريكا وكندا.

وأشار التقرير أن إدارة الحجرالبيطري بالهيئة تتولى الموافقة على استيراد العجول الحية للذبح الفوري أو اللحوم المجمدة من الدول التي يسمح موقفها الوبائي وتكون خالية من الأمراض الوبائية والمعدية، ومن خلال مراعاة الشروط الصحية البيطرية المنظمة طبقًا لتعليمات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والمنظمات المعنية بالتجارة البينية في مجال الثروة الحيوانية، وكذلك شروط ''الهيئة ''، ومن مجازر تم معاينتها من قبل اللجان الفنية البيطرية المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان