إعلان

المالية تعلن أفضل 5 بنوك في سوق الأوراق المالية الحكومية خلال الربع الأول

11:09 ص الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة المالية، أسماء أفضل 5 بنوك تعاملاً في السوقين الأولي والثانوي لكلٍ من أذون وسندات الخزانة خلال الربع الأولي من العام المالي 2013-2014 ، وذلك من بين البنوك المتعاملة بنظام المتعاملون الرئيسيون في الأوراق المالية الحكومية والذي يضم نحو 15 بنك.

وقال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، إن البنك الأهلي المصري حصل على المركز الأول في السوق الأولي لأذون الخزانة، يليه البنك التجاري الدولي، والبنك العربي الأفريقي الدولي في المركز الثالث، ويليه بنك مصر، وأخيراً بنك باركليز - مصر.

أما المراكز الخمسة الأولى في السوق الأولي لسندات الخزانة، فقد جاءت من نصيب البنك التجاري الدولي ثم البنك الأهلي المصري في المركز الثاني، والبنك الأهلى سوسيتيه جنرال في المركز الثالث، ثم بنك مصر، فبنك القاهرة.

وبالنسبة للمراكز الخمسة الأولي في السوق الثانوي لأذون الخزانة، فقد جاءت من نصيب بنك كريدى أجريكول مصر في المركز الأول، ثم البنك الأهلى المصري، ثم البنك الأهلي سوسيتيه جنرال، ثم البنك العربي الأفريقي الدولي ثم بنك باركليز - مصر، وبالنسبة للمراكز الخمسة الأولى في السوق الثانوي لسندات الخزانة، فقد جاءت من نصيب بنك كريدي أجريكول في المركز الأول ثم التجاري الدولي ثم البنك الأهلي المصري ثم بنك مصر والبنك العربي.

وأشار إلى أن البنوك التجارية ستستفيد من هذه التصنيفات لإبراز دورها التنافسي في السوق والمجالات المختلفة، كما أن البنوك الأجنبية العاملة في مصر من أكثر البنوك اهتماماً بهذه التقييمات باعتبارها إحدى شهادات نجاح إدارة البنوك.

ومن جانب، أوضح سامي خلاف رئيس وحدة الدين العام، أن وزارة المالية مستمرة في إصدار هذا التصنيف بشكل دوري، لتنضم مصر إلي الأسواق العالمية وأهم الأسواق الناشئة والتي تصدر هذا التصنيف للمتعاملين الرئيسيين بها.

وقال ''إن إعلان تلك التصنيفات سيشجع البنوك المصرية على القيام بدور أكبر لتنمية سوق الأوراق المالية الحكومية في مصر، بما ينعكس إيجاباً على أحجام التداول في السوق وهو ما سيزيد من درجة سيولة الأوراق المالية الحكومية''.

وأضاف أن متوسط سعر الفائدة بالنسبة للدين العام حالياً، يبلغ نحو 10.9بالمئة بعد خصم الضريبة ومتوسط آجال الاستحقاق يبلغ 1.6سنة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان