إعلان

المالية: عودة مشروع التاكسي الأبيض في مارس.. والموازنة الجديدة خلال شهر

04:46 م الإثنين 07 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية الجديد، على فتح باب الاشتراك في مشروع التاكسي الأبيض بدءً من منتصف مارس المقبل، بعد توقف نحو عام بسبب الظروف السياسية التي مرت بها مصر.

وأضاف الوزير خلال أول اجتماع له مع هاني قدري مساعد أول وزير المالية وأيمن جوهر وكيل أول وزارة المالية وقيادات الوزارة ورؤساء المصالح والهيئات التابعة لها، ''أن المزايا التي تقدمها الوزارة للمستفيدين من المشروع ستستمر كما هي سواء مقابل التخريد 5 آلاف جنيه والتقسيط من خلال البنوك المشاركة وهي (الأهلي والإسكندرية ومصر وناصر الاجتماعي)، والحوافز المالية المقدرة بنحو 8500 جنيه في المتوسط لكل سيارة، مقابل الإعفاء من الجمارك وضرائب المبيعات، أما ميزة الإعلان فلن تتمتع بها هذه السيارات نظراً لعدم وجود عروض لعمل إعلانات على التاكسيات''.

وقال وزير المالية الجديد، إنه حريص على تطوير كافة أنظمة المالية العامة للدولة، من خلال استكمال أنظمة ميكنة عمليات الموازنة العامة، بما يسمح بإحكام الرقابة على الانفاق العام والإيرادات السيادية ومتابعتها لحظياً، على حد تعبيره.
 
وأشار الوزير إلى أنه يأمل في تكاتف جميع العاملين بوزارة المالية، وبذلهم أقصى جهد لتجتاز مصر المرحلة الصعبة التي تواجهها.

واستعرض "المرسي"، موقف القطاعات المختلفة وما حققته في النصف الأول من العام، حيث كشف سيد إسماعيل رئيس قطاع موازنات الهيئات والوحدات الاقتصادية، عن تحقيق بعض القطاعات والوزارات الحكومية لفائض في موازنتها في النصف الاول من العام المالي الحالي.

وطلب وزير المالية الجديد، من كل قطاعات الوزارة ومصالحها التابعة، إعداد تقرير تفصيلي وشامل حول خططها للمرحلة المقبلة، وموقف المشروعات التي تنفذها ورصد المشكلات والعوائق التي تعترضها.

من ناحية أخرى، قال عاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، إن مشروع موازنة العام المالي المقبل 2013/2014  سيبدأ إعدادها الشهر الحالي، ومن المنتظر الانتهاء من المشروع المبدئي للموازنة الجديد منتصف فبراير المقبل.

وأشار رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، إلى أن القطاع يتابع بصورة منتظمة موقف الإنفاق الفعلي لمخصصات الجهات العامة، مثل هيئة البترول والسلع التموينية واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان