إعلان

بنك "CIB” يحصل على قرض بقيمة 150 مليون دولار من الأوروبي للإعمار لدعم قاعدته الرأسمالية

07:43 م الخميس 16 نوفمبر 2023

البنك التجاري الدولي CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حصل البنك التجاري الدولي (CIB)، أكبر بنك خاص في مصر، على قرض بقيمة 150 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) لدعم قاعدته الرأسمالية.

وقال جورجين ريجتيرينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD في تغريدة له على موقع "إكس" تويتر سابقا، "يسعدني الالتقاء مع هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، وفريقه بالبنك للتوقيع على عقد تمويل بقيمة 150 مليون دولار لصالح CIB".

كانت نقلت وسائل إعلام عن هاشم عبد الحكيم رئيس تمويل قطاع المؤسسات في مصر الشهر الماضي، أن البنك يدرس ضخ 150 مليون دولار للبنك التجاري الدولي لدعم قاعدته الرأسمالية.

مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012 حتى اليوم، استثمر البنك أكثر من 11 مليار يورو.

وبلغت محفظة "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية" الموجهة لمصر في أول 9 أشهر من العام الجاري، 750 مليون يورو لتمويل مشروعات حكومية والقطاع الخاص، مستهدفا وصولها إلى مليار يورو بنهاية العام الجاري، بحسب ما قاله خالد حمزة، نائب المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لمصراوي.

فيديو قد يعجبك: