إعلان

الشراء والسحب بالدولار.. 4 بنوك ترفع حدود الـ"كريدت كارد" خارج وداخل مصر

01:07 م السبت 09 مارس 2024

كريدت كارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

رفعت 4 بنوك حدود المعاملات الدولية للمشتريات والسحب النقدي باستخدام بطاقات الائتمان الـ"كريدت كارد" خارج وداخل مصر استجابة لتوجيهات البنك المركزي بعد قرار تحرير سعر الصرف يوم الأربعاء الماضي.

وبادرت بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي "CIB" والعربي الأفريقي الدولي يوم الخميس الماضي برفع حدود المعاملات الدولية ومضاعفتها في بعضها باستخدام الـ"كريدت كارد" بهدف تخفيف القيود المقرر على العملة بعد توحيد سعر الصرف واختفاء فجوة السعر بين السوق الرسمي والموازي.

وبعد قرار البنك المركزي بتوحيد سعر الصرف طالب حسن عبد الله محافظ البنك المركزي بإعادة النظر في حدود بطاقات الائتمان وتخفيف القيود لتسهيل التعاملات وخاصة للطلبة الذين يدرسون خارج مصر أو بهدف العلاج.

كانت البنوك أقرت قيودا على بطاقات الائتمان في التعاملات الدولية خلال آخر عامين تضمنت خفض الحدود أكثر من مرة ووقف تفعيل المعاملات الدولية على الإصدارات الجديدة، وإلزام العميل بالاتصال بخدمة العملاء قبل السفر لضمان تفعيل كامل الحدود، مع تقديم المستندات الدالة على السفر خلال 90 يوما من بدء استخدام الحدود.

وقبل قيود بطاقات الائتمان أوقفت البنوك بناء على تعليمات البنك المركزي حدود المعاملات الدولية باستخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل ومسبقة الدفع نهائيا سواء خارج مصر أو داخل البلاد من خلال الدفع على مواقع أجنبية عبر الإنترنت بسبب ضغوط النقد الأجنبي.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل البنوك الأربعة التي رفعت حدود المعاملات الدولية باستخدام بطاقات الائتمان الـ"كريدت كارد" خارج وداخل مصر.

البنك الأهلي المصري

- رفع حد المعاملات الدولية الشهرية خارج مصر إلى ما يعادل 25 ألف جنيه و160 ألف جنيه بالنقد الأجنبي بدلا من 7 آلاف جنيه و85 ألف جنيه.

- رفع حد السحب النقدي خارج مصر شهريا إلى ما يعادل 2.5 ألف جنيه و7.5 ألف جنيه النقد الأجنبي بدلا من 1.5 ألف جنيه و4.5 ألف جنيه.

بنك مصر

- رفع حد المعاملات الدولية الشهرية خارج مصر إلى ما يعادل 10 ألآف جنيه و200 ألف جنيه بالنقد الأجنبي بدلا من 6 آلاف جنيه و95 ألف جنيه.

- رفع حد الشراء داخل مصر شهريا إلى ما يعادل 25 ألف جنيه النقد الأجنبي بدلا من 7.5 ألف جنيه.

- أبقى على حد السحب النقدي خارج مصر دون تغيير.

البنك التجاري الدولي CIB

- رفع حد المعاملات الدولية الشهرية خارج مصر إلى ما يعادل 25 ألف جنيه و175 ألف جنيه بالنقد الأجنبي بدلا من 15 آلاف جنيه و100 ألف جنيه.

- رفع على حد الشراء داخل مصر شهريا إلى ما يعادل 3.5 ألف جنيه و12.5 ألف جنيه بالنقد الأجنبي بدلا من ألفين جنيه و7.5 ألف جنيه.

- أبقى على حد السحب النقدي خارج مصر دون تغيير.

البنك العربي الأفريقي الدولي

- رفع حد التعاملات الدولية خارج مصر ما يعادل إلى 50 ألف جنيه و150 ألف جنيه شهريا بالنقد الأجنبي من 25 ألف جنيه و75 ألف جنيه.

- رفع حد المعاملات الدولية داخل مصر شهريا إلى ألف دولار من 250 دولار.

- أبقى البنك على حدود السحب النقدي خارج مصر دون تغيير.

اقرأ أيضا:

تحرك سريع.. البنك الأهلي يرفع حد التعاملات الدولية "كريدت كارد"

بنك مصر يرفع حد المشتريات بالـ"كريدت كارد" بالدولار بأكثر من الضعف

البنك العربي الأفريقي يضاعف حد تعاملات الـ"كريدت كارد" للمشتريات بالخارج

فيديو قد يعجبك: