إعلان

التعليم: "رصدنا 5 حالات غش بامتحانات اليوم.. ولم يحدث أي تسريب لامتحان الكيمياء

10:17 م الأحد 25 يونيو 2023
التعليم: "رصدنا 5 حالات غش بامتحانات اليوم.. ولم يحدث أي تسريب لامتحان الكيمياء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

نفي شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، حدوث تسريب لامتحان الكيمياء بالثانوية العامة، قائلًا: "مفيش أي تسريب حدث قبل بداية الامتحان، وهو أمر لم يحدث إطلاقًا".

وقال "زلطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إنه تم رصد 5 حالات غش إلكتروني في امتحانات اليوم، بواقع 3 حالات في امتحان الكيمياء وحالتين في امتحان الجغرافيا، وتم ضبطهم والتحفظ على الهواتف المحمولة، موضحًا أن أي طالب يحاول إخراج جهاز محمول داخل اللجنة أو محاولته تصوير جزء من الاسئلة يتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وتابع، أن عقوبة الغش تصل للحرمان من الامتحان، أو الحرمان من الامتحانات لمدة عامين.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم كان في زيارة تفقديه لمحافظة السويس وتفقد لجان امتحانات بمدرستين، وقام بسؤال الطلاب حول الامتحان ولم يشتكوا من صعوبة أي امتحان، موضحًا: "الدكتور رضا كان حريصًا على طمأنة الطلاب فيما يتعلق بالإجابة على سؤال بالخطأ مرتين".

وأكد، أن الوزارة قامت باتخاذ اجراءات غير مسبوقة هذا العام بعمل مؤتمر صحفي للاعلان عن مواصفات الامتحانات وإعلان نماذج استرشادية في شهر يناير بجانب نشر مقاطع فيديو طويلة توضح تفاصيل الامتحان وكيف يمكن للطالب كتابة بياناته وتفاصيل البابل شيت والاسئلة المقالية.

وأشار إلى أن أي شكاوى ترد في أي لجنة يتم التعامل معها فورًا وغرفة العمليات المركزية منعقدة على مدار الـ 24 ساعة حتى لو بعد مدة الامتحان ويتم التعامل معها فورًا والتعامل مع أي مشكلات تعيق الامتحان وتواصل عبر الفيديو كونفرانس مع كافة المسؤولين عن اللجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان