إعلان

لا تعطي الرقم السري لأحد.. نصائح مهمة من مكتب تنسيق الجامعات قبل كتابة الرغبات

11:22 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023
لا تعطي الرقم السري لأحد.. نصائح مهمة من مكتب تنسيق الجامعات قبل كتابة الرغبات

كتب – معتز عباس:


أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن هناك استعداد كامل من مكاتب التنسيق لاستقبال الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم في مقرات مكاتب التنسيق، وتقديم دليل الثانوية العامة للمرحلة الأولى.

وقال السيد عطا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، إنه يمكن للطالب أن يسجل رغباته خلال المرحلة الأولى على مدار الـ 24 ساعة من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، والتي تبدأ يوم السبت المقبل 5 أغسطس وحتى الأربعاء 9 أغسطس.

وأضاف أن الطالب الذي لا يمتلك كمبيوتر يستطيع التوجه لأقرب جامعة لتسجيل رغباته، من الساعة التاسعة حتى الثالثة مساءً، وهناك مرشدين متخصصين يقومون بمساعدة الطلاب، لافتًا إلى أنه تم إصدار فيديو توضيحي للطلاب للتعرف على كيفية تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وأكد على الطالب أن يسجل رغباته بطريقة صحيحة وسليمة ويمكن للطالب تعديل رغباته طوال فترة المرحلة الأولى ويتم الأخذ بأخر تعديل قام الطالب بإجرائه، متابعًا: "لو الطالب عايز يدخل طب يكتب كل كليات الطب، عايز يدخل هندسة يكتب كل كليات الهندسة، وخلال هذه الفترة يمكن التعديل أكثر من مرة، والمكتب يأخذ بآخر تعديل، وبعد إعلان النتيجة لا نقوم بتعديل او تصحيح الرغبات".

ونصح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي الطلاب، قائلًا: "أرجو عدم الاستهتار في كتابة الرغبات ولازم الطالب يركز في كتابة الرغبات ويبقى معاه الرقم السري ولا يعطيه لاي شخص لان ممكن بالرقم دا ممكن اي حد يعدل في رغباته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان