إعلان

هل يمكن للجن أن يسرق ويلبس بني آدم؟.. داعية أزهري يحسم الجدل (فيديو)

03:03 م الجمعة 25 أغسطس 2023

الشيخ أحمد تركي

كـتب- علي شبل:

علق الشيخ أحمد تركي، الداعية الأزهري على تصريح أحد المشايخ والذي أثار الجدل بأن الجن ممكن أن يسرق الذهب والأموال والأشخاص والطعام، وأن يلبس الإنسان، قائلاً: إن هذا أمر عار تمامًا عن الصحة، ويدخل في طريق الدجل، ولم يسمع به أحد إلا في القرن الماضي.

وأضاف تركي، خلال مدخلة هاتفية له في برنامج “المصري أفندي”، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، ويعرض على قناة المحور: الجن مذكور في القرآن الكريم باعتباره مخلوقات هوائية، مستشهدًا بالآية: “إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ”.

وأضاف الداعية الأزهري: أما الكلام عن سرقة الجن الذهب والمال وغيرهما من الأشياء، فلم يخرج نهائيًا في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولا في عهد أصحابه، ولا في عهد الفقهاء، ولا في عهد العلم، إذ أن الدجل ينتشر في الأزمات، أو في عصور الجهل، والسيطرة على الناس بالجهل والخرافة والمساحات الرمادية.

وأكد تركي أن الشياطين علاقتها بالإنسان الوسوسة فقط لا غير، كما جاء في سورة الناس في القرآن الكريم، ولم يأت في القرآن الكريم أو السنة أن العفاريت أو الجن قادرة على سرقة الأموال والذهب، وأنها تتحكم في مصيره ولا تمرضه ولا تقتله، "هذا الأمر لم يخرج إلا من ألسنة الكهناء فقط لا غير".

ولفت الداعية الأزهري إلى أنه ذات مرة قابل طبيبة تحدثت معه أن عليها جن وتحتاج لأحد أن يخرجه من جسد الإنسان، الدجل أصبح يطال كل فئات العقل المصري ويجب الوعي، “لا العفاريت بتركب الإنسان، ولا الجن بيلبس الإنسان ولا الكلام ده، السحر موجود، ولكن السحر ضعيف، إن كيد الشيطان كان ضعيفًا”.

وأنهى الداعية الأزهري مؤكدا أن السحر شحنة معنوية ضعيفة جدا، وأضعف من الإنسان، وكذلك الحسد لا يقتل ولا يمرض ولكن كل هذه شماعات تُوضع ليُعلق عليها الأمر.




اقرأ أيضا:

رد للأعمى بصره.. أمين الفتوى يكشف عن دعاء النبي لسد الدين وقضاء الحاجة

أمين الفتوى: "الميكب اللي فيه تجميل مبالغ مكروه".. وهذا حكم العدسات اللاصقة

بالفيديو| أمين الفتوى: يجوز صلاة الإمام جالساً فى حالة واحدة

فيديو قد يعجبك: