إعلان

إمام مسجد عمرو بن العاص عن ترشيد الكهرباء: القرآن والنبي نهوا عن الإسراف

06:52 م الخميس 27 يونيو 2024

الشيخ يسري عزام إمام مسجد عمرو بن العاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، إن الإسلام دين الوسطية والاعتدال، لافتا إلى أن الله- سبحانه وتعالى- فى كتابه العزيز أمرنا بعدم الإسراف، فى قوله: "وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ".

وأضاف عزام، بحلقة برنامج البيت"، المذاع على فضائية "الناس": فى الإسلام لا افراط ولا تفريط لا اسراف ولا تدبير ولا خيلاء ولا كبر ولا تكبر على خلق الله، صحيح والله سبحانه وتعالى يقول في القرآن الكريم (ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين)، ويقول أيضا (ولا تبذر ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا".

وأوضح إمام المسجد: أن سيدنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، يقول في الحديث الذي رواه

الامام ابن ماجه في سننه (كلوا واشربوا وتصدقوا والبسوا ما لم يخالطه اسراف او مخيله وفي روايه او مخيله)، معناها ايه الخيلاء يعني دون خيلاء او اسراف، وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الاسراف وعن التدبير.

وأستكمل عزام، مر سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، على سيدنا سعد وهو يتوضا قال ما هذا الرف يا سعد قال افي الوضوء اسراف يا رسول الله قال نعم وان كنت على نهر جار، كذلك في موضوع الكهرباء لا اسراف ايضا ولا تدبير فيها يعني بدل ما شغل مكيفات البيت كله ممكن واحد او اثنين او غرفه تكفي عن بقيه البيت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان