إعلان

بالفيديو| داعية يوضح كيفية عمل الرقية الشرعية: اعملها لنفسك

12:34 م السبت 27 أغسطس 2022

احمد المالكي

كتب- محمد قادوس:

نصح الشيخ، احمد المالكي، الداعية الإسلامي، بأن لا يذهب أحد إلى شخص آخر لكي يقرأ عليه الرقية الشرعية، فربنا-سبحانه وتعالى-قال: "أمن يجيب المضطر إذا دعاه" أي لا يكون بين الله وعبده وساطة، وعليه ان يلجأ إلى الله بنفسه.

وأوضح الملكي، في لقائه ببرنامج،" بيت دعاء"، المذاع عبر فضائية "تن"، كيفية الرقية الشرعية، قائلًا إن القران كله رقية، فلو قرأ العبد أي آية من كتاب الله وخاصة سورة الفاتحة بنية الشفاء فالله-سبحانه وتعالى-سيشفيه بأمره.

واستشهد الداعية بأن الإمام بن القيم رحمه الله كان يقول أنا كنت مريضا والأطباء حاروا فيّ فبدأ هو يعالج نفسه ويقرأ سورة الفاتحة بنية الشفاء، حتى شفاه الله.

وأوضح المالكي أنه ورد بحديث بن مسعود وإن كان في سندها قال، هو ان يقرأ العبد الفاتحة، وأوائل سورة البقرة، آية" واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان"، في سورة البقرة، وآية الكرسي، وخواتيم سورة البقرة، وآخر سورة المؤمنون، أوائل سورة الصافات، أول 15 آية من سورة الجن، سورة الزلزلة، المعوذات، وهي: قل هو الله أحد، قل أعوذ برب الفلق، قل أعوذ برب الناس.

وبين الداعية ان هذه الآيات تقرأ على ماء وهذا يوجد به شفاء، لأن الرقية هنا قرآن، والماء به بركة فمن الممكن ان يغتسل العبد بالماء، وهذا يكون باستعمال البخاخة على الجسم وعلى السرير وفي أركان المنزل ما عدا الحمام، مؤكدًا أن كل هذا يكون بأخذ بالأسباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان