إعلان

رحلة انتهت بمواجهة سمك القرش.. كيف نجت "جونسون" بنصف ذراعها؟

12:13 ص الجمعة 26 يناير 2018

كتب - حاتم صدقي:

لم تستسلم الأمريكية تيفاني جونسون لفقدها جزء من ذراعها الأيمن جراء هجوم من سمك القرش في يونيو الماضي، ونجحت في تركيب طرف صناعي تم توصيله بالجهاز العصبي.

وقالت "جونسون"، في حديثها لقناة "سي إن إن" الإخبارية، إنها وزوجها غادرا منزلهما في ولاية تشارلوت التابعة لكارولينا الشمالية، لقضاء إجازة الصيف، وسافرا في رحلة بحرية بمنطقة البحر الكاريبي.

خلال اليوم الأخير للرحلة، استأجر الزوجان قاربا صغيرا رفقة اثنين من أصدقائهما في رحلة بجزيرة الجنة ضمن جزر الباهاما، والغوص في منطقة تبعد عشر دقائق من الجزيرة.

وخلال ثلاثين دقيقة من السباحة والتمتع بمشاهدة الأسماك والشعب المرجانية بالمنطقة، ارتطمت "جونسون" بشيء ما، عندما كانت تنظر إلي إحدى الأسماك الجميلة، وشعرت بشيء يسحب زراعها واعتقدت أن الأمر كان مجرد تصور، وتساءلت ماذا يمكن أن يكون قد ارتطم بها؟، وعندما استدارت -كما تصف- وجدت نفسها وجها لوجه أمام سمكة القرش.

"شاهدت فقط عيني القرش السوداء تحدقان في، ثم دار بجسمه حولي".. تقول تيفاني جونسون، أنها شعرت بأن ذراعها بالكامل أصبح داخل فم القرش، وتملكها الخوف، إلا أنها حاولت سحب ذراعها، واستطاعت أن تنجو بنصف ذراعها، حيث قضم القرش النصف الأمامي.

تضيف أنها سمعت صوت صرخاتها من خلال أمبوب التنفس الذي كانت تسبح به، مشيرة إلى أن جسدها كاد أن يتخلى عنها ويتوقف عن الحركة تماما، لافتة بأن الأمر مر بها كفيلم سنيمائي حقيقي "قوة من الله مكنتني من العودة للقتال، بالشد والسحب مع الصلاة والدعاء، حتى تمكنت في النهاية من النجاة بنصف ذراع"، مبدية سعادتها بتركيب الجزء الاصطناعي المكمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان