إعلان

"بالفيديو- شيف إيطالي يفتتح سلسلة مطاعم "بالمجان

01:58 م السبت 23 ديسمبر 2017
كتبت-بسمة مشالي:
أعلن الشيف الإيطالي ماسيمو بوتورا عن فتح مطعمين جديدين في باريس ونابولي في العام المقبل، في إطار سلسلة مطاعم جديدة لا ترحب بالضيوف الأثرياء، ولكن سوف يكون الطعام لغير القادرين مجانًا حتى لا يضطرون للانتظار في صفوف بل يقدم لهم الطعام على المائدة، حسب ما ذكرته وكالة "رويترز".
وأوضح "ماسيمو" أن مطعم "رفيتوريو" الذي يقع داخل مسرح قديم على مشارف ميلانو تطهى فيه وجبات مجانية من بواقي المتاجر الكبرى الراقية واتبع فيه وصفات طبخ ابتكرها بوتورا وطهاة آخرون مشهورون في إيطاليا.
وقال الشيف الإيطالي "لم أعتقد يومًا أن تلك المكونات من المهملات، ولكن اعتقدت أن "فتافيت" الخبز والطماطم الناضجة والموز الذي تحول إلى اللون البني هي فرص جيدة بالنسبة لنا لنظهر قدراتنا على الابتكار" وأضاف" أسمية مطعم يقدم الوجبات مجانًا وليس مطبخًا".
وبدأ "ماسيمو" مشروعه الخيري في عام 2015 بإعادة استخدام بواقي المطاعم في معرض ميلانو الدولي وبمساعدة من مؤسسة "كاريتاس أمبروزيانا" الخيرية وتحول الأمر لمشروع طموح، معتبرين أن ذلك يساعد الفقراء على استعادة الثقة والسيطرة على حياتهم.
وذكرت " فاو " منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة أن نحو ثلث الطعام الذي ينتج حول العالم كل عام ويهدر أو يفقد، يقدر حوالي 1.3 مليار طن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان