إعلان

تجنب الشمس أفضل عند ارتداء لاصقات الألم

01:48 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

(د ب أ) -

حذرت الصيدلانية الألمانية غابريلا أوفرفينينغ من أن التعرض للشمس أو السخونة بشكل عام عند وضع اللاصقة المسكنة للألم على الجلد يُزيد من مفعولها.

 

لذا أوصت أوفرفينينغ المرضى، الذين يستخدمون هذه اللاصقات، بضرورة البقاء في المنزل - أو على الأقل في أماكن الظل - في ظل ارتفاع درجات الحرارة وسخونة الجو خلال فصل الصيف؛ لأنه كُلما تعرض الجلد للسخونة، زاد مفعول المادة الموجودة في هذه اللاصقات؛ حيث تصل المادة الدوائية إلى الدم بشكل أسرع، إذا كان الجلد دافئاً.

 

وحذرت أوفرفينينغ من الغرفة الاتحادية للصيادلة الألمان بالعاصمة برلين، أيضاً من أخذ حمامات ساخنة أو الذهاب إلى الساونا أو استخدام زجاجات دافئة أثناء وضع هذه اللاصقات على الجسم.

 

وأوضحت الصيدلانية الألمانية أن أعراض زيادة مفعول اللاصقة المسكنة للألم يُمكن أن تظهر مثلاً في تراجع قدرة المرضى على التنفس وكذلك في إصابتهم بالدوار والنعاس المستمر والشعور بالاضطراب العام.

 

وأردفت أوفرفينينغ أن الشعور باضطرابات عند الجري أو التحدث أو الاضطراب في الشعور بالبرودة يندرجوا أيضاً ضمن الأعراض الدالة على زيادة مفعول اللاصقة، مشددةً على ضرورة إزالتها والذهاب إلى الطبيب على الفور عند ظهور مثل هذه الأعراض. وأكدت أوفرفينينغ أنه غالباً لا تزول هذه المتاعب بعد إزالة اللاصقة مباشرةً؛ حيث تبقى بعض المواد الفعّالة داخل الجلد.

 

ونظراً لبقاء بعض المواد الفعّالة على اللاصقة حتى بعد استخدامها، توصي أوفرفينينغ بطي السطح اللاصق منها إلى الداخل عند إزالتها من على الجسم، كي لا تنتقل هذه المواد الفعّالة الموجودة بها إلى الأيدي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان