إعلان

رئيس أودي: خطة دخولنا سباقات فورمولا-1 في مسارها الصحيح

12:21 م الجمعة 15 ديسمبر 2023

جيرنوت دولنر رئيس شركة أودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

صرح جيرنوت دولنر رئيس شركة (أودي) الألمانية لصناعة السيارات أن الشركة مازالت تخطط لدخول سباقات سيارات فورمولا-1 عام 2026.

وقال دولنر لصحيفة (هاندلسبلات) الألمانية في مقال تم نشره أمس الخميس"هناك قرار واضح من مجلسي الإدارة والإشراف في أودي وفولكس فاجن بأن أودي ستدخل سباقات فورمولا-1 في عام 2026. الخطة موجودة".

وأعلنت أودي في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي في أغسطس 2022، دخولها إلى فورمولا-1 بدءا من موسم 2026، بميزانية بلغت مليار يورو.

وقال ماركوس دوسمان، الرئيس التنفيذي لشركة أودي في مؤتمر صحفي آنذاك: "مع اللوائح الجديدة، الآن هو الوقت المناسب لنا للمشاركة".

وقال دوسمان في وقت لاحق إن أودي لم تكن ترغب في دخول فورمولا-1 "فقط من أجل المتعة"، ولكن لإظهار "ما يمكننا القيام به".

ورغم ذلك، قامت مجموعة فولكس فاجن بإقالة دويسمان في يونيو الماضي، ليخلفه جيرنوت دولنر، الذي تولى المنصب في سبتمبر الماضي.

وتستعد شركة أودي، التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة إنجولشتات البافارية، منذ فترة طويلة لدخول عالم فورمولا-1، ويتم بناء المحرك في مدينة نيوبورج أن دير دوناو القريبة، أما الهيكل فيأتي من فريق ساوبر في هينويل.

واستحوذت أودي منذ فترة طويلة على أسهم في فريق السباق السويسري التقليدي، الذي لا يزال ينافس هذا الموسم تحت اسم شريكته ألفا روميو.

فيديو قد يعجبك: