إعلان

أولي بيرمان أبرز المستفيدين من رحيل هولكنبرج لساوبر في فورمولا-1

11:22 ص السبت 27 أبريل 2024

السائق البريطاني أولي بيرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

تلقت آمال السائق البريطاني الشاب أولي بيرمان في الاشتراك ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 الموسم المقبل دفعة كبيرة بعد تأكيد انتقال الألماني نيكو هولكنبرج من فريق هاس إلى ساوبر.

وأثار بيرمان /18 عاما/ الإعجاب عندما حل محل الإسباني كارلوس ساينز في اللحظة الأخيرة في سباق الجائزة الكبرى السعودي الشهر الماضي وكان هدفه الحصول على مقعد في هاس، الذي يعد الفريق الثاني لفيراري فعليا، في عام 2025.

ويأتي رحيل هولكنبرج، الذي تم الإعلان عنه أمس الجمعة، ليفسح المجال لقدوم سائق جديد لهاس، فيما يبدو بيرمان، السائق المبتدئ في فريق فيراري، أبرز المرشحين لخلافة السائق الألماني، ليصبح أحدث البريطانيين المنضمين لسباقات فورمولا-1 بعد لويس هاميلتون ولاندو نوريس وجورج راسل.

وسيبلغ بيرمان، وهو سائق احتياطي حاليا لفريق هاس، عامه الـ19 الشهر المقبل، حيث بات أصغر سائق بريطاني في تاريخ فورمولا-1 حينما شارك في سباق جائزة السعودية الكبرى.

واحتل بيرمان المركز السابع في السباق السعودي، متفوقا على نوريس، سائق فريق مكلارين، وبطل العالم سبع مرات هاميلتون، سائق مرسيدس.

وقضى هولكنبرج /36 عاما/ موسمين مع هاس، لكنه سينضم إلى ساوبر قبل تغيير اسم الفريق إلى أودي عام 2026.

وتنافس هولكنبرج، الذي احتل المركز العاشر في سباق الجائزة الكبرى الصيني نهاية الأسبوع الماضي، في 208 سباقات في مسيرته مع اللعبة التي امتدت إلى 14 عاما.

وظهر السائق الألماني لأول مرة في فورمولا-1 مع فريق وليامز عام 2010، قبل أن ينضم لفريقي فورس إنديا ورينو ويشارك كسائق احتياطي في أستون مارتن قبل انضمامه إلى هاس العام الماضي، علما بأنه تواجد مع ساوبر عام 2013.

وصرح أندرياس سيدل، الرئيس التنفيذي لشركة (ساوبر موتور سبورت أيه جي) "يسعدنا للغاية أن نرحب بعودة نيكو هنا اعتبارا من عام 2025 وللتنافس معه في فورمولا-1. بفضل سرعته وخبرته والتزامه بالعمل الجماعي، سيكون جزءا مهما من تحول فريقنا - ومشروع أودي لفورمولا-1".

أضاف سيدل في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "كان هناك اهتمام مشترك كبير ببناء شيء طويل الأمد معا منذ البداية. يتمتع نيكو بشخصية قوية، وستساعدنا مساهماته على المستوى الرياضي والشخصي على إحراز تقدم في تطوير سيارتنا وفي بناء الفريق".

وتردد أن مرشح أودي المحتمل الآخر هو الإسباني كارلوس ساينز، الذي سيضطر للرحيل عن فيراري عقب انتهاء الموسم القادم، ليحل محله لويس هاميلتون.

اقرأ أيضًا..

چي ڤي للاستثمار وكيلاً جديدًا لعلامة لادا الروسية في مصر.. فيديو

رينو تاليانت تصبح أرخص سيارة أوروبية في مصر بعد انخفاضها 126 ألف جنيه

هيونداي تقرر استدعاء أكثر من 30 ألف سيارة بسبب عيب خطير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان