إعلان

هولكنبرج يرحل عن هاس بنهاية الموسم الحالي لفورمولا-1

10:52 ص السبت 27 أبريل 2024

نيكو هولكنبرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن السائق الألماني نيكو هولكنبرج أمس الجمعة، أنه سينفصل عن فريق هاس المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 عندما ينتهي عقده مع الفريق بختام الموسم الحالي.

وانضم هولكنبرج إلى هاس العام الماضي، بعد غيابه لمدة 3 سنوات عن منافسات فورمولا-1، علما بأنه يحتل حاليا المركز 13 في الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم هذا الموسم.

وتواجد هولكنبرج ثلاث مرات ضمن المراكز العشرة الأولى خلال أول خمسة سباقات للجائزة الكبرى في عام 2024.

وقال أياو كوماتسو رئيس فريق هاس: "أود أن أتقدم بالشكر لنيكو على مساهماته في الفريق خلال الفترة التي قضاها هنا معنا - لقد كان سائقا رائعا في الفريق وشخصا نستمتع كثيرا بالعمل معه".

وأضاف: "هناك الكثير من السباقات المقبلة هذا العام، لذا نتطلع لمواصلة الاستفادة من خدماته طوال الفترة المتبقية من الموسم الجاري حاليا".

وذكرت تقارير إخبارية أنه من المقرر أن ينضم هولكنبرج لفريق ساوبر، الذي سيصبح فريق عمل لشركة أودي الألمانية لصناعة السيارات في عام 2026.

وذكرت محطة (سبورت 1) التليفزيونية أن هولكنبرج تلقى عرضا للانضمام إلى أودي، التي سوف تستحوذ على فريق ساوبر، بعقد لمدة 3 سنوات ما بين عامي 2025 و2027، مشيرة إلى أن الصفقة ربما تم إنجازها تقريبا ويمكن أن يتم الإعلان الرسمي عنها قبل نهاية الشهر القادم.

وشارك هولكنبرج في أكثر من 200 سباق للجائزة الكبرى، غير أنه لم يصعد لمنصة التتويج مطلقا.

وتردد أن مرشح أودي المحتمل الآخر هو الإسباني كارلوس ساينز، الذي سيضطر للرحيل عن فيراري عقب انتهاء الموسم القادم، ليحل محله البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم السابق 7 مرات.

اقرأ أيضًا..

چي ڤي للاستثمار وكيلاً جديدًا لعلامة لادا الروسية في مصر.. فيديو

رينو تاليانت تصبح أرخص سيارة أوروبية في مصر بعد انخفاضها 126 ألف جنيه

هيونداي تقرر استدعاء أكثر من 30 ألف سيارة بسبب عيب خطير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان