إعلان

معلومات عن الفنانة المعتزلة نورا.. آخر ظهور ووعكة صحية والزواج من فنان شهير

12:19 م الأحد 19 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تحتفل الفنانة المعتزلة نورا، بعيد ميلادها، إذ أنها مواليد 18 يونيو 1956.

الفنانة نورا هي شقيقة الفنانة بوسي، واسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري.

وفي هذا التقرير نعرض لكم حكايات الفنانة نورا:

البداية

بدأت "نورا" حياتها الفنية وهي طفلة في فيلم "وفاء للأبد"، ومسرحية "لوكاندة الفردوس"، ومسرحية "فندق الأشغال الشاقة" مع سمير غانم وجورج سيدهم، وقدمت دور البطولة أمام هاني شاكر في فيلم "هذا أحبه وهذا أريده"، وفي عام 1978 شاركت عادل إمام البطولة في فيلم "المحفظة معايا"، وفي عام 1980 كررا التجربة في فيلم "غاوي مشاكل".

أفلام

شاركت نور في عدة أفلام منها "ومضى قطار العمر، هكذا الأيام، الشياطين، الندم، حياتي عذاب، دعوة خاصة جدا، عنتر شايل سيفه، ولكن شيئا ما يبقى، حادي بادي، تل العقارب، خيوط العنكبوت، كف وأربع أصابع" وغيرها.

مسلسلات

قدمت نورا مجموعة من المسلسلات للتلفزيون المصري أبرزها: "القاهرة والناس، ابن الليل، لا أنام، لعبة القدر، الحلوة، أعقل زوجين في العالم، أرزاق، مسافرون، أنا وأنت ورحلة العمر، بنات زينب، الرحاية" وغيرها.

الاعتزال

آخر أعمال الفنانة "نورا" هو فيلم "الهاربان"، من خلال دور "زوبة"، مع سمير غانم، عام 1993؛ لتكمل 29 عامًا من الغياب عن الوسط الفني.

الحجاب

قررت الفنانة نورا شقيقة الفنانة بوسي، منذ العام 1996، اعتزال الفن وارتداء الحجاب ولم تتراجع قراراها، وفي حوار صحفي سابق للفنانة عفاف شعيب، كشفت القصة وراء اعتزال الفنانة نورا، قائلة: "نورا قررت الاعتزال في منزلي، بعد سماع آية قرآنية ظلت تبكي وأحمر وجهها، وانهمرت الدموع من عينيها، وهي تتابع آيات القرآن التي تتحدث عن السيدة مريم العذراء وبالتحديد (وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَىٰ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ)، وكانت تبكي بصوت مسموع، ثم همست وهي تنظر إلينا جميعًا، أنا يا جماعة خلاص هاعتزل، وبالفعل خرجت من منزل عفاف شعيب وهي مرتدية الحجاب معلنة اعتزالها وترك المجال الفني.

الزواج

تزوجت مرتين من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، ومن الفنان حاتم ذو الفقار.

وعكة صحية

في عام 2018، تعرضت الفنانة "نورا" لوعكة صحية تطلبت سفرها خارج مصر لإجراء عملية جراحية، ورافقتها الفنانة مي نور الشريف.

وطلبت بوسي من جمهورها، وقتها، عدم القلق على شقيقتها، وأضافت خلال تصريحاتها، أنها على تواصل دائم مع الأطباء.

آخر ظهور

نشرت الفنانة مي نور الشريف، اليوم، صورا من احتفال أسرتها بعيد ميلاد خالتها الفنانة المعتزلة نورا، وظهرت مي، في الصور التي نشرتها عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، بصحة والدتها الفنانة القديرة بوسي، وشقيقة والدتها الفنانة المعتزلة نورا، وابنة خالتها، وعلّقت: "حبايبي برج الجوزاء خالتي نورا وسارة أختي حبيبتي، ربنا يسعد قلبكوا ويحفظكوا لينا منورين حياتنا.. بحبكوا فوق أي كلام ممكن يعبر.. وممتنة لوجودكوا في حياتي.. كل عام وأنتوا في أفضل حال والله حافظكم".

فيديو قد يعجبك: