إعلان

رشدي أباظة.. دنجوان السينما الذي تزوج 5 مرات ورحل بالسرطان

04:24 م السبت 03 أغسطس 2024

كتبت- منى الموجي:

في مثل هذا اليوم 3 أغسطس، وقبل 98 عامًا، ولد النجم الكبير رشدي أباظة، لأم إيطالية وأب ضابط تمنى أن يكمل ابنه مسيرته، ولكنه اختار أن يسلك طريق الفن، ليصبح أحد أشهر نجوم السينما المصرية، ورمز للرومانسية وفتى أحلام البنات والنساء.

اشتهر رشدي أباظة في بداية حياته الفنية بتقديم أدوار الشر، والشاب المستهتر الذي يتسبب في وقيعة بين البطل والبطلة، حتى تحقق حلمه ولعب أدوار البطولة أمام نجمات السينما، وبينهم: فاتن حمامة، شادية، سعاد حسني، صباح، نجاة، لبنى عبدالعزيز، نادية لطفي، زبيدة ثروت.

يضم رصيد رشدي عددا كبيرا من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا، وتجذب الجمهور حتى الآن عند عرضها، ومنها: حواء على الطريق، الحب الضائع، عدو المرأة، لا وقت للحب، الزوجة 13، الرجل الثاني، عالم عيال عيال، الساحرة الصغيرة، صغيرة على الحب، نص ساعة جواز.

يرتبط الحديث عن رشدي أباظة ووسامته دائما بالحديث عن علاقاته النسائية، مع الإشارة إلى تعدد زيجاته، وفي تصريح سابق لـ"مصراوي" أكدت أخته منيرة أباظة، أنه لم يتزوج سوى 5 مرات فقط: "بربرا" والدة ابنته الوحيدة قسمت، والراقصة والفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، ثم الفنانة سامية جمال واستمرت زيجتهما سنوات طويلة قبل أن يحدث الانفصال، وأثناء فترة زواجه من سامية تزوج أيضا من الفنانة صباح إلا أن الطلاق وقع سريعا، وأخيرا ابنة عمه نبيلة وكان مجرد كتب كتاب فقط.

أصيب رشدي بالسرطان وبدأ رحلة العلاج، لكنه رحل بعد فترة قصيرة من اكتشاف المرض، وقبل أن ينتهي من تصوير كافة مشاهده في فيلم الأقوياء، واستعان مخرج الفيلم أشرف فهمي بالفنان صلاح نظمي لتصوير المشاهد المتبقية، بزوايا لا تُظهر لا ملامحه. ورحل رشدي أباظة عن عالمنا في 27 يوليو عام 1980.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان