كأس إنتركونتينينتال
العين

العين

- -
19:00
أوكلاند سيتي

أوكلاند سيتي

الكونفيدرالية الإفريقية
المصري

المصري

- -
19:00
الهلال الليبي

الهلال الليبي

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:30
أرسنال

أرسنال

جميع المباريات

إعلان

ماذا قدّم الأهلي في 25 يومًا قبل مواجهة بيراميدز؟

07:09 م الخميس 04 مايو 2023

الأهلي وبيراميدز

كتب - محمد جلال

"قدّر النادي الأهلي أن ينافس على البطولات"، هكذا تحدث سامي قمصان، المدرب العام للنادي الأهلي، عن توالي البطولات للفريق الأحمر وذلك بعد أن بلغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يستعد النادي الأهلي لمواجهة بيراميدز، غدا الجمعة، على ملعب محمد بن زايد، في السوبر المصري.

ويلعب الأهلي هذه المباراة بوصفه بطلا لكأس مصر 2021-2022، في حين كان من المفترض أن يشارك نادي الزمالك بطل الدوري المصري الممتاز، إلا أنه رفض المشاركة ليلعب فريق بيراميدز "وصيف الدوري" بدلا منه.

الأهلي يسعى لتحقيق لقب هذه البطولة من أجل السيطرة المحلية بالتتويج بلقب الكأس السوبر، ويضع تركيزه على بطولتي الدوري المصري الممتاز التي يحتل صدارتها برصيد 53 نقطة، بالإضافة إلى مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

في حين يتطلع بيراميدز، بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، للفوز على النادي الأهلي والتتويج بلقب السوبر المصري، من أجل كسر هيمنة الفريق الأحمر الذي واجه باتشيكو مرتين من قبل في نهائيين وحقق الفوز فيهم "نهائي دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك، ونهائي كأس مصر مع بيراميدز".

رحلة الألف ميل

بدأ النادي الأهلي رحلة "الألف ميل" بالتتويج ببطولة كأس مصر أمام بيراميدز بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يلتقي مع فاركو ويحقق الفوز بنتيجة 3-0 في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن ثم التقى الأهلي مع سموحة يوم 17 أبريل الماضي، وحقق الفوز عليه بنتيجة 2-0، في الجولة الـ26 لبطولة الدوري المصري الممتاز، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وبعدها لعب رجال السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، مع الرجاء المغربي في القاهرة، وحقق الفوز عليه بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن ثم انتقل إلى المغرب لمواجهة الرجاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ليعلن تأهله رسميًا إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية.

ويضرب الأهلي موعدًا مع الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي الفريق التونسي نظيره شبيبة القبائل الجزائري في ربع النهائي.

ليتجه النادي الأهلي بعدها إلى مصر من أجل الحصول على راحة كافية قبل الاستعداد لمواجهة بيراميدز في بطولة السوبر المصري.

قبل أن تتجه طائرة الأهلي إلى الإمارات يوم الثلاثاء الماضي، وبالتحديد في مدينة أبو ظبي، لمواجهة بيراميدز.

ولكن قد لا نلاحظ تغييرًا بارزًا في النادي الأهلي بين مباراة بيراميدز في نهائي الكأس، والسوبر المصري، إلا أن الفريق الأحمر لم يستقبل أهدافًا في 25 يومًا، ليتسلح بدفاعه المتين.

حيث سجل الأهلي 7 أهداف خلال فترة الـ25 يومًا، والتي لعب فيها 4 مباريات فقط، ليثبت دفاع مارسيل كولر أنه الأفضل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان