الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

تأثير تاو وكهربا مع الأهلي في 245 يوما

06:33 م الأحد 14 مايو 2023

بيرسي تاو

كتب – محمد جلال

عرف السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، الخلطة السحرية للثنائي محمود كهربا والجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعبا الفريق الأحمر، وذلك بعدما تألقا أمام الترجي في دوري الأبطال.

وكان الأهلي قد حقق الفوز مساء الجمعة الماضية، أمام الترجي التونسي بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي استضافها ملعب حمادي العقربي برادس.

وأحرز ثلاثية الأهلي بيرسي تاو في الدقيقة 8 و55، ومحمود كهربا في الدقيقة 75.

النادي الأهلي حسم بنسبة كبيرة تأهله للنهائي للمرة الـ15 في تاريخه، وذلك قبل أن يستضيف الترجي الذي يعاني نسبيًا في مباراة الإياب الجمعة المقبلة، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ضربة جديدة تلقاها فريق الترجي التونسي برحيل مديره الفني نبيل معلول، وذلك بعد أن تقدم باستقالته لمجلس إدارة ناديه، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكانت ثلاثية الأهلي آخر الضربات التي تلقاها فريق "الدم والذهب"، قبل لقاء الإياب.

وصفة كولر السحرية

الملحوظ على أداء النادي الأهلي الذي يتصاعد بشكل عام، هو تألق الثنائي بيرسي تاو ومحمود كهربا، واللذان كانا يفتقدان هوية الأهداف وطريق المرمى قبل التعاقد مع مارسيل كولر.

من أهم مميزات كولر هو عمل منافسة بين اللاعبين داخل أرضية الملعب، بالإضافة إلى تطور أداء كل لاعب، وهذا ما شهدته الفترة الماضية وبالأخص منذ أن أنضم للقلعة الحمراء يوم يوم 9 سبتمبر 2022.

عودة ملحمية

على سبيل المثال محمود كهربا، الذي انتهت إعارته مع فريق هاتاي سبور التركي يوم 22 مايو من العام الماضي، وظل بعيدًا عن المباريات لمدة 8 أشهر تقريبًا ورغم ذلك نال إعجاب جماهير الفريق الأحمر في ظل الأزمات التي تلاحقه.

ورغم كل الأزمات إلا أن انتفاضة كهربا كانت لها الكلمة العليا، وذلك في مشاركته الأولى بعد مساعدة مارسيل كولر الذي دفع به رغم غيابه عن الملاعب لمدة 8 أشهر ثم بدأ الاعتماد عليه ومنحه الفرصة.

أرقام كهربا مع كولر تؤكد بأنه لن يعود لدكة البدلاء مجددًا في ظل الأداء المميز الذي يقدمه وأخرهم هو تسجيله هدف الأهلي الثالث في الترجي التونسي.

وعندما عاد كهربا من الإيقاف كانت أمام الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز، عندما حقق وقتها الفريق الأحمر الفوز بنتيجة 3-0، وأحرز الهدف الثالث للفريق الأحمر.

وبعيدًا عن قمة الدوري المصري، فلعب كهربا مع كولر في الموسم الحالي، 8 مباريات في بطولة الدوري المصري وأحرز 4 أهداف أمام (الزمالك، سموحة، الداخلية، أسوان).

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا، لعب كهربا مع الأهلي 7 مباريات قبل إياب نصف نهائي الترجي، وسجل 5 أهداف ليكون هداف الفريق الأحمر في البطولة القارية، وصنع هدفًا واحدًا أمام بطل تونس.

كما شارك كهربا في 4 مباريات بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في الإمارات بالنسخة الماضية، وصنع هدف للأهلي أمام أوكلاند سيتي التي حقق فيها الفريق الأحمر الفوز بنتيجة 3-0، ووصل الأهلي في هذه النسخة لنصف النهائي وتلقى هزيمة من ريال مدريد بنتيجة 4-1.

وأمام بيراميدز في كأس السوبر المصري، شارك كهربا كبديل وتسبب في ركلة جزاء بعدما تدخل عليه أحمد سامي، مدافع بيراميدز، بعنف داخل منطقة الجزاء، ليحتسب محمود البنا حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح الأهلي والتي سجلها علي معلول ببراعة وتوج فريقه باللقب بعد نهاية المباراة بنتيجة 1-0.

انطلاقة تاو

بيرسي تاو يعد من أهم لاعبي النادي الأهلي في الفترة الحالية، وبالتحديد في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي نجح في أن يسجل فيها 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، ليكون إحدى أهم أوراق كولر الناجحة.

قبل أن يتم التعاقد مع كولر، نادت بعض الأصوات برحيل بيرسي تاو من الأهلي، بسبب أدائه المتواضع الذي كان يقدمه وبالأخص في أواخر الموسم الماضي.

ولكن منذ أن تم التعاقد مع كولر، وتغيرت أحوال اللاعب الجنوب أفريقي، حيث شارك في بطولة الدوري المصري في 11 مباراة وسجل هدفين فقط أمام غزل المحلة والاتحاد السكندري.

وظل تاو بعيدًا عن المشاركة لفترة طويلة بسبب الإصابة ليشارك بعدها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي كانت تميمة الحظ له، حيث غاب عن مباراتي الاتحاد المنستيري فقط.

ولعب قبل نصف نهائي الترجي، 9 مباريات سجل خلالهم 4 أهداف وصنع مثلهم.

كما ساهم تاو في فوز الأهلي ببطولة السوبر المصري أمام بيراميدز، وكان أحد أهم الأوراق التي شكلت خطورة على مرمى أحمد الشناوي، لكن دون تسجيل أهداف.

وشارك أيضًا بيرسي تاو في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لعب 4 مباريات وسجل هدف وحيد أمام أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي.

لتكون ثنائية تاو وكهربا أهم عوامل نجاح كولر مع الأهلي، حيث شارك "الفولت العالي" إجمالًا 17 مباراة سجل خلالهم 9 أهداف، وصنع 3 أهداف.

وذلك بعيدًا عن مباراتي كأس مصر 2021-2022، عندما لعب أمام سموحة في نصف النهائي، وبيراميدز في المباراة النهائية، وسجل خلالهم هدفان وصنع هدفًا وحيدًا.

أما بيرسي تاو فلعب مع كولر 25 مباراة سجل خلالهم 7 أهداف، وصنع 4، بعيدًا عن مباراتي كأس مصر 2021-2022 والتي لعبهم ضد المقاولون العرب وبيراميدز ولم يسجل أو يصنع أهدافًا، بالإضافة إلى لقاء السوبر المصري أمام الزمالك والذي أقيم يوم 28 أكتوبر الماضي وحقق وقتها الفريق الأحمر الفوز بهدفين دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان