الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

3 0
22:00
ألافيس

ألافيس

كأس خادم الحرمين الشريفين
البكيرية

البكيرية

0 1
18:35
الهلال

الهلال

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

3 0
21:00
نادي العين

نادي العين

كأس كاراباو
تشيلسي

تشيلسي

4 0
21:45
بارو

بارو

كأس كاراباو
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

2 0
21:45
واتفورد

واتفورد

جميع المباريات

إعلان

المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: لا يوجد تربص بكهربا.. وفكرت في الاستقالة بسبب أزمة الأهلي والوداد

06:19 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

جمال علام ووليد العطار - اتحاد الكرة

كتب- سليمان غريب:

أكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد أي تربص باللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا"، كاشفًا عن مدى قانونية لجنة الانضباط التي وقعت العقوبات الأخيرة.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا جناح النادي الأهلي لمدة 12 مباراة وفرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب قدرها مليون جنيه.

وبسؤال العطار عن هل هناك تربص من اتحاد الكرة تجاه كهربا؟، قال في تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة: "لا خالص نهائي، وبعيدًا عن منصبي في اتحاد الكرة، فعلاقتي قوية بجميع اللاعبين ولا يوجد أي تربص من اتحاد الكرة تجاه اللاعب، ليس لدينا أي مشاكل شخصية مع أي لاعب أو مسؤول".

وأضاف: "لجنة الانضباط هي صاحبة قرار الإيقاف وفي الحقيقة نحن كاتحاد الكرة قد نشعر بالفزع لأن اللاعب في النهاية يمثل منتخب مصر ولكن لا يوجد أي تدخل من جانبنا".

وعن مدى قانونية تواجد لجنة الانضباط من عدمه، قال المدير التنفيذي للجبلاية: "هذه المسألة قانونية بحتة ولكن من حق اتحاد الكرة تعيين اللجنة من خلال تشكيل الأسماء ومن ثم عرضها على أقرب جمعية عمومية".

وواصل: "لم يحدث أي تدخل في قرارات لجنة الانضباط ومقر اللجنة مستقل عن اتحاد الكرة وذلك وفقًا للائحة، لم يحدث أي حديث مع لجنة الانضباط فيما يخص الشكوى المقدمة بين الأهلي والزمالك".

حقيقة تزوير عقد كهربا

وكشف وليد العطار حقيقة عدم توثيق عقد كهربا مع الزمالك، قائلًا: "في البداية أريد أن أوضح شيئا مهما في ذلك الوقت كان هناك لجنة لشؤون اللاعبين واللجنة هي صاحبة القرار وأنا بقوم بالتنفيذ".

واستكمل: "اللجنة رأت أن العقد سليم وتم توثيقه وبالتالي قمت بتنفيذ القرار، لا يوجد أي تزوير فيما يخص توثيق عقد كهربا، ولو كان وقع أي شيء خطأ كان ظهر على الفور".

اتهامات مباراة مصر وبلجيكا

وتطرق وليد العطار للحديث عن أزمة مباراة مصر وبلجيكا الودية والتي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي: "البعض اتهمني بأنني عملت (بيزنس) من وراء مباراة مصر وبلجيكا، وللأسف البعض بات يردد هذا الكلام رغم أننا بذلنا مجهودًا كبيرًا في الحصول على أكبر استفادة مالية لاتحاد الكرة من وراء هذه المباراة، ولا أعرف من صاحب هذه الشائعة والغريب أن الموضوع انتشر عبر السوشيال ميديا".

وأضاف: "اتحاد الكرة لم يحصل على مقابل مادي في المباريات الماضية للمنتخب باستثناء لقاء بلجيكا، حتى أثناء استعدادنا لمباريات كأس العالم 2018، خوضنا مباريات ودية بدون مقابل بل ودفعنا مقابل مادي من أجل مواجهة البرتغال".

العطار: فكرت في الاستقالة بعد أزمة الأهلي والوداد

وفي سياق آخر، تحدث المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن أزمة خطاب مباراة الأهلي والوداد بشأن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية.

وقال: "أثناء أزمة خطاب مباراة الأهلي والوداد فكرت في الاستقالة من اتحاد الكرة لأن وسائل التواصل الاجتماعي كانت توجه لي اتهامات غريبة".

وأردف: "حدثت تحقيقات من وزارة الشباب والرياضة فيما يخص أزمة خطاب مباراة الأهلي والوداد وقامت اللجنة بالتحقيق أو بالاطلاع، ولكني شعرت بالحزن لأن رأيت أن الأمر ليس جيدًا بالنسبة لي".

وعن أزمة قيد أحمد رفعت لاعب فيوتشر، قال: "أحمد رفعت تم قيده محليًا بشكل سليم وأخطرنا بذلك الاتحاد الإفريقي ولو كنا على خطأ كان الكاف فرض علينا عقوبة مالية ولكن هذا لم يحدث".

واستكمل: "عمليًا أشعر بالارتياح بالعمل مع عمرو الجنايني، ومستعد للعمل مرة آخرى مع أحمد مجاهد حال ترشحه في انتخابات اتحاد الكرة".

وعن اختيار الإمارات لاستضافة السوبر في السنوات الماضية، أوضح وليد العطار، قائلًا :"مباراة السوبر مرتبطة بالشركة الراعية وهي صاحبة الاتفاق على إقامته في الإمارات، السوبر القادم آخر سوبر في العقد القديم وسيكون هناك عقدا جديدا ولكن سنرى ماذا سيحدث؟".

وأتم: "أنام وضميري مرتاح ولم أفعل أي شيء خطأ في مسيرتي الإدارية (للأسف أي حد يقول كلمة الناس كلها بتمشي وراه)".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان