دوري أبطال أوروبا
ليل

ليل

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
لايبزيج

لايبزيج

- -
22:00
يوفنتوس

يوفنتوس

دوري أبطال أوروبا
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الزمالك يقصي الإسماعيلي برباعية ويتأهل لنهائي كأس مصر

06:55 م الإثنين 07 مايو 2018

كتب- عمر قورة:

تصوير- فريد قطب وحازم جودة:

حقق الزمالك فوزا كبيرا على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء الاثنين، في نصف نهائي كأس مصر.

سجل أهداف الزمالك يوسف أوباما "هدفين" ومحمود عبدالعزيز وكابونجو كاسونجو بالدقائق 10 و20 و60 و62، وقلص محمد صادق الفارق بالدقيقة 76 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، يتأهل الفريق الأبيض بقيادة خالد جلال إلى المباراة النهائية للمسابقة، لمواجهة الفائز من مباراة سموحة والأسيوطي، المقرر إقامتها غدا الثلاثاء على ملعب برج العرب.

وبالتالي يصل الفريق الأبيض إلى نهائي الكأس للمرة السادسة في آخر سبع نسخ من المسابقة.

ملخص المباراة:

بدأت المباراة مشحونة بين الجانبين بعدما نشبت مشادة بين حسني عبد ربه وطارق حامد في الدقيقة السادسة من المباراة عقب ارتكاب خطأ ضد الإسماعيلي، قبل أن تنتهي دون إشهار أي بطاقة ملونة من حكم المباراة محمد عادل.

وصلت الكرة بعدها إلى يوسف أوباما قائد الزمالك في منطقة جزاء الإسماعيلي، الذي سددها بخلفية مزدوجة مرت بجوار القائم الأيمن.

سجل الزمالك الهدف الأول بمرور عشر دقائق، بعدما استغل أوباما تمريرة رائعة من عنتر داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة على يسار الحارس عواد.

وفي الدقيقة 15، كاد كاسونجو أن يسجل الهدف الثاني للزمالك، لولا ارتطام رأسيته بالعارضة الأفقية لمرمى الإسماعيلي، بعد عرضية متقنة من النقاز.

وبعد ثلاث دقائق، توغل طارق حامد داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، لكنه سدد تسديدة ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن دون خطورة على مرمى عواد.

وفي الدقيقة 20، ضاعف محمود عبدالعزيز النتيجة للزمالك بهدف سجله بعد ارتداد الكرة من محمد عواد، الذي تصدى لرأسية محمود علاء، ليسدد كرة ارتطمت بالقائم قبل أن تتهادى في الشباك.

انتفض الإسماعيلي مع الدقيقة 22، بعدما أطلق بهاء مجدي كرة صاروخية مستغلا ارتدادها من الدفاع عل حدود المنطقة، لكن الحارس عمر صلاح تألق في التصدي لها.

وفي الدقيقة 27، واصل عمر صلاح التألق للحفاظ على شباكه نظيفة، بعدما تصدى لتسديدة قوية أطلقها إبراهيم حسن من خارج منطقة الجزاء.

استمر طوفان الدراويش، وعند حلول الدقيقة 31 راوغ دييجو كالديرون المدافع محمود علاء، ليسدد الكولومبي الكرة بيسراه، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

شهدت الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول استحواذا من لاعبي الإسماعيلي على الكرة دون فرض خطورة واضحة على مرمى عمر صلاح، إذ نجح دفاع الزمالك في التصدي لكل محاولة لعبور منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تعرض النيجيري معروف يوسف لإصابة بشد في العضلة الخلفية، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك (2-0).

أجرى الإسماعيلي بقيادة البرتغالي بيدرو تغييرا بنزول كريم بامبو بدلا من محمد فتحي، والزمالك بقيادة خالد جلال أقحم محمد مجدي بدلا من معروف يوسف للإصابة.

جاءت أول فرصة حقيقية في الشوط الثاني بعدما توغل محمد عنتر داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى ليسدد كرة أبعدها عواد، لتصل إلى عبدالله جمعة الذي سدد الكرة بغرابة فوق المرمى الخالي من حارسه.

وبعد مرور ساعة كاملة، أحرز أوباما الهدف الثالث للزمالك بعدما راوغ عواد الذي حاول تشتيت الكرة خارج منطقة الجزاء، ليمر لاعب الزمالك ويسدد الكرة بطريقة رائعة في شباك الإسماعيلي.

وفي الدقيقة 62، أحرز الزمالك الهدف الرابع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مستغلا تمريرة رائعة من طارق حامد دون أي رقابة دفاعية، ولم يتمكن الحارس محمد عواد من التصدي لتسديدة المهاجم الكونجولي.

استمر الزحف الأبيض مستغلا ثغرات دفاعية كبيرة في الإسماعيلي، وتوغل محمد عنتر من الجبهة اليمنى وسدد الكرة فوق العارضة الأفقية لمرمى عواد بالدقيقة 65.

وفي الدقيقة 70، سدد كريم بامبو كرة من داخل منطقة الجزاء، لكن القائم الأيمن تعاطف مع الحارس عمر صلاح الذي لم يحرك ساكنا.

وفي الدقيقة 76، قلص محمد صادق الفارق بتسديدة أطلقها بوجه قدمه اليسرى الخارجي من خارج منطقة الجزاء، لتمر الكرة رائعة إلى شباك الزمالك بعد ارتطامها بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 85، راوغ كريم بامبو الحارس عمر صلاح داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة في الشباك الخالية من الحارس، لكن التونسي حمدي النقاز نجح في إبعاد الكرة ببراعة ليحرم الإسماعيلي من الهدف الثاني.

تشكيل الإسماعيلي: محمد عواد، باهر المحمدي وريتشارد بافور ومحمود متولي وبهاء مجدي، حسني عبد ربه وعماد حمدي ومحمد فتحي ومحمد صادق، إبراهيم حسن ودييجو كالديرون.

تشكيل الزمالك: عمر صلاح، حمدي النقاز، محمود علاء، محمود حمدي الونش، معروف يوسف، طارق حامد، محمود عبد العزيز، محمد عنتر، عبد الله جمعة، يوسف أوباما، كابونجو كاسونجو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان