الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

صحف غربية تزعم: عدد كبير من المبطلين صوتوا لمحمد صلاح

05:44 م السبت 31 مارس 2018

القاهرة - مصراوي:

قالت صحف بريطانية وأمريكية إن عددا كبيرا من الناخبين المصريين الذي أبطلوا صوتهم في انتخابات الرئاسة كتبوا اسم محمد صلاح لاعب فريق ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز في ورقة الاقتراع.

وزعمت "ميرور" البريطانية أن عددا كبيرا من الناخبين أبطلوا صوتهم بالتصويت لصلاح، في تقرير نشرته تحت عنوان: أكثر من مليون مصري "صوتوا لمحمد صلاح" في انتخابات الرئاسة المصرية!. ووضعت الصحيفة عبارة "صوتوا لمحمد صلاح" بين علامتي تنصيص في إشارة إلى أنها كانت طريقة لإبطال الصوت من بين طرق أخرى.

ولم تُعلن نتائج الانتخابات الرسمية حتى الآن، إلا أن المؤشرات الأولية أفادت بحصول المرشح عبد الفتاح السيسي على ما يقرب من 22 مليون صوت من أصل 24 مليونًا صوتوا في الاقتراع، بنسبة تقترب من 92%، فيما حصل منافسه موسى مصطفى موسى على نحو 700 ألف صوت، واقترب عدد الأصوات الباطلة من مليون ونصف المليون.

ولم تعط الصحيفة البريطانية أية أسباب واضحة لاستنتاجها، واكتفت بالقول إن: "ظاهرة تعبير قطاع من المصريين عن عشقهم لنجم فريق ليفربول، بتدوين اسمه في بطاقات الاقتراع، واختياره رئيسًا للبلاد، هو ما تسبب بالطبع في إبطال تلك الأصوات".

وقال تقرير ميرور إن شعبية محمد صلاح أصبحت جارفة مؤخرًا رغم عدم ارتدائه أحد قميصي فريقي الأهلي والزمالك صاحبي الشعبية الأكبر في مصر، إلا أن تألقه الملفت في الملاعب الإنجليزية وكذلك قيادته للمنتخب المصري للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب 28 عامًا، جعلته النجم المفضل لدى قطاع عريض من المصريين.

بدورها، قالت صحيفة "صن" البريطانية إن تأثير محمد صلاح في الشعب المصري ظهر جليًا في الانتخابات الرئاسية المصرية، حيث تسبب نجم ليفربول في نسبة من الأصوات الباطلة التي اقتربت من مليون ونصف حسب المؤشرات الأولية.

وتناولت الصحيفة البريطانية قيمة هداف بريميرليج، وأشارت إلى تقريرها السابق الذي أكد أن قيمة صلاح السوقية سترتقي إلى 200 مليون جنيه استرليني في الصيف المقبل، في ظل صراع منتظر على الفوز بخدماته من أندية عملاقة أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتحدث موقع بليتشر ريبورت الأمريكي عن تعلق آمال المصريين بالنجم المصري محمد صلاح لقيادة منتخب الفراعنة لظهور مميز في كأس العالم، الذي تحتضنه الأراضي الروسية في شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وتناول الموقع ترجمة تلك المشاعر في الانتخابات الرئاسية المصرية، باختيار عدد كبير من المصوتين لنجم فريق ليفربول كرئيس للبلاد.

ويتألق الجناح المصري بشكل مبهر في الموسم الحالي بقميص فريق ليفربول، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 هدفًا، كما سجل 36 هدفًا في مختلف المسابقات بالموسم الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان