دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي وبتروجيت- متعب وكوفي الهدافين.. والفريق البترولي لا يفوز

05:24 م الأربعاء 02 مارس 2016

الأهلي وبتروجيت

كتب- محمد همام:

يحل فريق بتروجت ضيفًا على الأهلي، في إطار المرحلة 20 من مسابقة الدوري العام، في المباراة التي ستقام على ملعب "برج العرب"، في تمام السابعة مساءً.

وتلاقى الفريقان في 18 مباراة بواقع 15 مباراة في الدوري ، وثلاث مباريات في كأس مصر، حقق المارد الأحمر الانتصار في 14 مباراة، في المقابل تعادل الفريقين في أربع مباريات، وفشل فريق بتروجت في الفوز على الأهلي.

ونجح الأهلي في تسجيل 38 هدف في شباك بتروجت، في المقابل سجل الفريق البترولي 10 أهداف فقط خلال المواجهات السابقة.

الغريب في الأمر أن محمد كوفي مدافع الزمالك الحالي وبتروجت السابق، يعتبر هداف بتروجت بواقع هدفين، في المقابل سجل عماد متعب مهاجم الأهلي في صدارة الهدافين بخمسة أهداف.

ويعتبر حسام عاشور لاعب الأهلي، أكثر اللاعبين مشاركة بـ11 مباراة، بينما يأتي أسامة محمد ضمن أكثر اللاعبين مشاركة مع بتروجت بـ8 مباريات.

ويرصد "مصراوي" أبرز مواجهات الفريقين بداية من صعود بتروجت إلى دوري الأضواء والشهرة في موسم 2006-2007:

بتروجت – الأهلي: (2-2)

واستقبل فريق بتروجت في أول موسم له في مسابقة الدوري نظيره الأهلي، على ملعب "السويس" في إطار الجولة 26 من مسابقة الدوري.

وتقدم الأهلي عن طريق نجمه محمد أبو تريكة في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء، وعادل المهاجم علاء إبراهيم النتيجة في الدقيقة 28، وقبل نهاية الشوط الأول سجل محمد كوفي، الهدف الثاني للفريق البترولي ، قبل أن ينجح أسامة حسني ليعادل النتيجة للأحمر.

بتروجت- الأهلي: (2-2)

 وفي موسم 2008-2009، عاد الفريق البترولي ليفرض التعادل على الأهلي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس، ضمن الجولة 19 من مسابقة الدوري العام.

 بدأ فريق بتروجت في التسجيل عن طريق أحمد شعبان، في الدقيقة 59 من زمن أحداث الشوط الثاني، وسجل أسامة محمد لاعب الفريق البترولي هدفًا في مرماه ليعادل النتيجة في الدقيقة 67.

 وقبل نهاية المباراة بـ15 دقيقة أدرك الأنجولي جيلبيرتو هدف التقدم للمارد الأحمر، إلا أن عمرو حسن لاعب بتروجت رفض خروج فريقه مهزومًا ليسجل التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 بتروجت- الأهلي: (2-2)

 واستطاع فريق بتروجت في موسم 2011-2012 "دوري الشهداء"، أن يحقق تعادله الثالث أمام الأهلي، على استاد الجيش بالسويس، خلال الجولة الثانية من مسابقة الدوري العام.

 تقدم الأهلي أولًا عن طريق وليد سلمان في الدقيقة 13 مسجلاً الهدف الأول في شباك فريقه القديم، وفي حلول الدقيقة 33 أدرك محمد كوفي مدافع بتروجت ليسجل هدف التعادل، وبعدها بدقيقتين فقط نجح حسام غالي في عودة التقدم للضيوف، وفي الدقيقة 67 سجل محمود سمنة هدف التعادل لأصحاب الأرض.

الأهلي- بتروجت: (1-1)

 وفي الموسم الماضي، وعلى ملعب القاهرة الدولي، خسر الأهلي نقطتين غاليتين خلال مشواره في مسابقة الدوري بتعادله الإيجابي بهدف أمام بتروجت، ضمن الأسبوع الـ17.

 ونجح سعد الدين سمير في كسر حالة التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن الأثيوبي شيمس بيكلي استطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان