دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

0 3
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

0 0
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الأهلي يتقدم بهدف صاروخي في مباراة غاب عنها الزمالك بالشوط الأول

08:52 م الثلاثاء 21 يوليه 2015

كتب- أحمد جمعة:

نجح فريق الأهلي في بلورة ضغطه المتواصل على فريق الزمالك في إحراز هدف من تصويبة صاروخية لمؤمن زكريا خلال الشوط الأول لمباراة القمة رقم 110.

فيريرا فاجئ فتحي مبروك بدفعه باللاعب مصطفى فتحي بدلا من أيمن حفني ضمن التشكيل الأساسي للزمالك.

ونجح الأهلي في فرض سيطرته المبكرة على مجريات اللاعب منذ الدقائق الأولى للمباراة التي شهدت توترا في الجانب الفني من كلا الفريقين، حتى الدقيقة العاشرة والتي شهدت تهديدا لمرمى أحمد الشناوي بعرضية باسم علي للمهاجم عماد متعب لكنه يفقد السيطرة عليها.

الزمالك الذي عدل تشكيله الأساسي قبل المباراة فشل في صناعة هجمة واحدة صحيحة طوال المباراة، في ظل غياب أحمد عيد عبدالملك ومصطفى فتحي عن مستواهما، وتواجد باسم مرسي وحيدا داخل وسط ملعب الأهلي.

واستغل الأهلي جبهته اليمنى عن طريق باسم علي ومؤمن زكريا في الضغط المتواصل على فريق الزمالك، رغم التزام حمادة طلبة بالواجبات الدفاعية فقط.

واستمر ضغط الأهلي حتى الدقيقة 18 حين أهدر مؤمن زكريا فرصة مؤكدة لإحراز الهدف الأول بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للشناوي.

وحصل باسم علي على البطاقة الصفراء الأولى بالمباراة بعد تدخل عنيف ضد مهاجم الزمالك باسم مرسي، ليغيب عن مباراة الأهلي أمام سموحة نظرا لحصوله على البطاقة الثالثة بالدوري.

وبرز محمد كوفي مدافع الزمالك في حجب هجمات الأهلي حتى الدقيقة 31، حين صوّب مؤمن زكريا -الخالي من الرقابة- كرة قوية سكنت شباك الزمالك.

وافتقد الزمالك للربط بين صفوفه حتى في ظل ضغط الأهلي المتواصل.

وحاول الأهلي في استغلال الإندفاعية الهجومية للاعبيه وسط حالة من التراخي والفقر الهجومي للزمالك لكنه خرج بالشوط الأول متقدما بهدف وحيد.

وأخرج الصربي ميلوراد رازيتش بطاقة صفراء لباسم مرسي بعد تدخل عنيف ضد شريف حازم في الدقيقة 36.

وأتيحت للزمالك فرصة تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول من كرة حرة مباشرة أمام مرمى شريف إكرامي، لكن باسم مرسي فشل في إدخالها في مرمى الأهلى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان