دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إبراهيموفيتش يأمل في اللحاق بمباراة برشلونة لتحقيق ثأره

11:58 ص الإثنين 29 سبتمبر 2014

المهاجم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش

مدريد (د ب أ):

يعمل المهاجم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش على مدار الساعة من أجل اكتمال لياقته البدنية في الوقت المناسب للمشاركة في مباراة باريس سان جيرمان وفريقه السابق برشلونة غدا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان إبراهيموفيتش الذي يتمتع بشعبية هائلة في بلده غاب عن مباراتي سان جيرمان السابقتين بالدوري الفرنسي بسبب إصابة مزمنة في كعب قدمه. ولكنه يأمل في أن يتمكن من الثأر من برشلونة الذي يكاد يكون طرده من صفوفه في أغسطس 2010 بعدما أمضى موسما واحدا في ''كامب نو''.

ففي 2009 ، وصل إبراهيموفيتش برشلونة باعتباره أكبر صفقات المدرب الشاب بيب جوارديولا آنذاك. ولم يكن أداؤه سيئا مع الفريق الكاتالوني حيث سجل 16 هدفا في 29 مباراة.

ولكن ترددت أقاويل عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجح في إقناع جوارديولا بان إبراهيموفيتش يعرقل أسلوبه في اللعب . لذا فقد قرر برشلونة التخلص من المهاجم السويدي الثرثار في صيف 2010 .

وكان أقل ما يوصف به إبراهيموفيتش المعروف بمزاجه المتقلب هو أنه استاء كثيرا مما حدث معه.

فقد اضطر رجال الأمن إلى إخراج إبراهيموفيتش من كامب نو وهو يسب كلا من جوارديولا وميسي ، لينتقل بعدها إلى آيه سي ميلان الإيطالي.

وكاد إبراهيموفيتش يحقق ثأره المنتظر أمام برشلونة في أبريل 2013 ، بعدما كان ترك ميلان للانضمام إلى سان جيرمان ، ولكن الفريق الفرنسي ودع منافسات دور الثمانية من دوري الأبطال أمام العملاق الإسباني بعد الاحتكام للائحة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما كان الفريقان تعادلا 3/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. ونجح إبراهيموفيتش وقتها في هز شباك فريقه السابق.

وتسنح الفرصة من جديد أمام إبراهيموفيتش للثأر بشكل أفضل من برشلونة غدا ، هذا إذا تمكن في الأساس من اللحاق بالمباراة.

وافتقد سان جيرمان مهاجمه السويدي العملاق بشدة في مباراته السابقة بالدوري الفرنسي أمس الأول السبت عندما تعادل 1/1 مع مضيفه تولوز.

وقال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان : ''لدينا بعض الأمل في عودته للفريق خلال مباراة برشلونة .. فمن الواضح أنه لاعب بالغ الأهمية بالنسبة لنا ، كما أنه حريص للغاية على المشاركة في هذه المباراة''.

وقبل تعرضه للإصابة ، سجل إبراهيموفيتش سبعة أهداف في سبع مباريات لعبها مع سان جيرمان هذا الموسم. وكان الفريق الفرنسي استهل مشواره في المجموعة السادسة بالتعادل 1/1 مع مضيفه الهولندي أياكس.

ونجح المهاجم السويدي بصفة عامة في رفع إجمالي رصيده من الأهداف مع سان جيرمان إلى 61 هدفا في 70 مباراة حتى الآن.

ويعتبر إبراهيموفيتش اللاعب الأغلى في العالم حاليا على مستوى جميع صفقات انتقاله مجتمعة حيث بلغت القيمة الإجمالية لانتقالاته المختلفة على مر السنين 180 مليون يورو (228 مليون دولار).

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة الحالي معلقا على إبراهيموفيتش : ''لو كان مصابا فإنه سيمثل خسارة كبيرة بالنسبة لفريقه .. أعتقد أن سان جيرمان سيأتون إلى ملعبنا وهم يفكرون في تحقيق نتيجة إيجابية ، وسيكونون أقوى بدون شك في حال وجود إبراهيموفيتش بين صفوفهم''.

واتفق المدافع الفرنسي لبرشلونة جيريمي ماتيو مع مدربه قائلا : ''إن باريس سان جيرمان فريق مختلف تماما بدون إبراهيموفيتش ، وهذا ما تظهره نتائجهم بكل وضوح''.

وأضاف : ''إنه من أصعب المهاجمين الذين يمكن اللعب أمامهم ، فهو يتمتع بقوة هائلة إلى جانب قدر كبير من الموهبة والشخصية المتميزة. لا يمكنك غض الطرف عنه ولو لدقيقة واحدة طوال المباراة''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة …. مصراوي الرياضي

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان