دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

سكولارى: ليس أمامنا خيار سوى الفوز بالمونديال

04:41 م الأربعاء 07 مايو 2014

سكولارى

(أ ش أ):

أكد لويس فيليبى سكولارى المدير الفني لمنتخب البرازيل أن منتخب السامبا ليس مرشحا فقط للفوز ببطولة كأس العالم القادمة بل أنه من الواجب عليه أن يفوز بذلك المونديال الذى ستستضيفه البرازيل .

وقال المدرب المحنك الذى يبلغ من العمر 65 عاما ، '' إننى أدرك أنا والفريق انه ليس أمامنا سوى طريق واحد فقط إلا وهو الفوز بالبطولة حيث أن احدا لن يقبل منا حتى ان نحصل على المركز الثاني ولذا فإننا نعمل ونجتهد الان ونركز كل تفكيرنا على احتلال المركز الأول ولا شئ دون ذلك ''.

ثم مضى يقول '' إننا لا نخوض المونديال القادم لمجرد المشاركة أو التنافس مع الاخرين بل ان كل ما نفكر فيه هو الوصول للنهائى ثم نتوج باللقب ، واعتقد ان لدينا بالفعل كل ما يؤهلنا لأن نكون الأبطال '' .

وذكر سكولارى في حديث خاص أدلى به لمجلة وورلد سوكر العالمية ، أنه يرى أن أبرز منافسى البرازيل في كأس العالم ستكون هى منتخبات ألمانيا وإسبانيا والأرجنتين ، كما أثنى على روى هودجسون مدرب إنجلترا .

وردا على سؤال حول ما إذا كان قلقا مما يتردد حاليا من أحاديث حول احتمال تكرار سيناريو مونديال عام 1950 عندما خسرت البرازيل البطولة على أرضها بعد أن هزمت في النهائى أمام أوروجواى، قال سكولارى '' إن رؤيتى لما حدث في 1950 تختلف تماما عن رؤية الكثيرين له حيث أننا قبل هذه البطولة لم تكن البرازيل قد وصلت على الاطلاق إلى النهائى ، كما أن اللاعبين في ذلك المونديال كانوا بمثابة الرعيل الأول لعدة أجيال تمكنت بعد ذلك من الفوز بكأس العالم خمس مرات ولذا فإنه ينبغى لنا أن ننظر بعين التقدير لتلك البطولة وألا نشعر أنها كانت بمثابة عثرة كبيرة في تاريخ منتخب السامبا '' .

كما تحدث سكولارى في حواره مع وورلد سوكر عن ذكرياته القديمة بخصوص كأس العالم، حيث قال إنه مازال يذكر حتى الان شعوره عندما كان يجلس إلى جانب جهاز الراديو في بطولتى 1958 و1962 كى يستمع إلى التعليق على مباريات المونديال وأنه يتذكر حتى أن صوت المعلقين لم يكن واضحا بشكل جيد نظرا لصعوبة البث الحى آنذاك من بلدان تقع على مسافات بعيدة ، مؤكدا أن مجرد استرجاع هذه الذكريات البعيدة يثير لديه شعورا كبيرا بالسعادة .

وردا على سؤال حول أكبر تحد واجهه عندما عاد إلى تدريب منتخب السامبا في عام 2012 ، قال سكولارى '' أعتقد أن أكبر مشكلة تعرضت لها كانت هى تحديد الكيفية والأسلوب الذى سنلعب به، حيث كنت أسعى في تلك الفترة من أجل اختيار التشكيلة الأساسية للفريق مع تحديد ما هو الأسلوب الفنى الأنسب لمجموعة اللاعبين الذين وقع الاختيار عليهم ، وقد استفدت كثيرا بالفعل من مباريات التصفيات .

واختتم سكولارى حديثه لمجلة وورلد سوكر قائلا '' إننى اتطلع في الفترة القادمة لأن احيط اللاعبين بسياج من الخصوصية بعيدا عن أى تأثيرات او ضغوط خارجية ولذا فإن اختياري وقع على منطقة جبلية هادئة خارج ريو لإقامة المعسكر التدريبى السابق على بدء البطولة ، رغم أننى لا أريد ان ابتعد باللاعبين عن جماهيرنا التى تسعى إلى مساندتنا ولكنى أرى أن هذه الفترة من العزلة تعتبر مهمة بالنسبة لنا قبل انطلاق المونديال ''.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان