دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يبحث عن السوبر الأفريقي السادس على حساب الصفاقسي التونسي

12:31 م الخميس 20 فبراير 2014


كتبت - نسمة فرج :

يستقبل، اليوم الأربعاء، النادي الأهلي ضيفه نادى صفاقسي التونسي في بطولة السوبر وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ستاد القاهرة الدولي.

الأهلي يخوض اللقاء للدفاع عن لقب السوبر الذى حصده خمس مرات في رقم قياسي للقلعة الحمراء كان آخرها العام الماضي أمام ليوباردز الكونغولى بينما يبقى الصفاقسي التونسي بطل الكونفدرالية الأفريقية طامعًا في أول لقب للسوبر الأفريقي.

وتسعى كتيبة محمد يوسف إلى إسعاد جماهير القلعة الحمراء بعد الأداء المتذبذب في الدوري المحلي و3 جولات من آخر 5 جولات في الدوري، كان آخرها الخسارة أمام الجونة في الجولة العاشرة للدوري.

وتحمل المواجهة بين الأهلي والصفاقسي الرقم "10 " في تاريخ المواجهات العربية الخالصة في بطولة السوبر الإفريقية.

وكانت أول مواجهة ''عربية - عربية'' مصرية خالصة جمعت بين الأهلي والزمالك في جوهانسبرج عام 1994، وانتهت بفوز الزمالك، بينما كانت المواجهة العربية التاسعة تلك التي جمعت بين الترجي التونسي والمغرب الفاسي عام 2012 وانتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح.

بطولات الأهلي الخمسة في السوبر الأفريقي:

كانت أول بطولة للأهلي مع النسخة العاشرة عام 2002 على ضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي برباعية مقابل هدف واحد للضيوف، وأحرز الأهداف الأهلي خالد بيبو - حسام غالي - عصام الحضري.- سيد عبد الحفيظ.

وأحرز الأهلي البطولة السوبر الثانية في 24 فبراير 2006 على حساب الجيش الملكي بركلات الترجيح وأقيمت المباراة بستاد القاهرة .

أما البطولة الثالثة فأحرزها الأهلي في 18 فبراير 2007 سجل الشياطين الحمر اللقب الثالث للسوبر، علي حساب النجم الساحلي التونسي وبضربات الترجيح على ملعب العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وبثنائية " فيلافيو" حصد الأهلي كأس السوبر للمرة الرابعة محطما الرقم القياسي الذي كان مسجلاً الزمالك ، ويذيق الصفاقسي مرارة ضياع كأس أخرى بعد أن أذاقه مرارة ضياع كأس دوري أبطال إفريقيا 2006 في رادس بهدف أبوتريكة .

وفي عام 2013 على ملعب المكس بالإسكندرية أحرز الشياطين الحمر البطولة الخامسة لهم أمام ليوباردز الكونغولي، بأقدام رامي ربيعة، ومحمد بركات .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان