الدوري الإسباني
ديبورتيفو ليجانيس

ديبورتيفو ليجانيس

0 0
22:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

1 2
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الفرنسي
مارسيليا

مارسيليا

1 1
21:45
أنجيه

أنجيه

جميع المباريات

إعلان

محللو مصراوي: غريب لن يجري تغييرًا أمام بتسوانا.. وفوز تونس يصب في مصلحتنا

05:42 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

منتخب مصر

كتب- علي البهجي:

يخوض المنتخب الوطني الليلة، مباراة هامة أمام نظيره البتسواني على ستاد القاهرة الدولي، في في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالمغرب2015.

ورصد "مصراوي" آراء النقاد والمحللين الرياضين حول التشكيل المتوقع لمباراة الليلة، وحظوظ الفريقين من اللقاء، وتوقعات مباراة تونس والسنغال والنتائج التي تصب في مصلحة المنتخب المصري، وحول إمكانية تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية بدلا من المغرب.

وقال جمال عبد الحميد نجم الأهلي والزمالك السابق ومنتخب مصر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إن شوقي غريب المدير الني للمنتخب الوطني لن يجري أي تعديل على تشكيل الفريق والذي خاض به المباراة السابقة أمام بتسوانا وفاز بها بهدفين دون رد.

وأضاف عبد الحميد، أن كل التوقعات تصب في مصلحة المنتخب المصري، فعاملي الأرض والجمهور سيشكلان عبء على فريق بوتسوانا المتواضع فنياً.

وأشار نجم الزمالك والمنتخب السابق إلى أن مصلحة المنتخب الوطني أن تفوز تونس على السنغال في المباراة التي ستجمع بينهما في نفس الجولة الليلة في تمام الساعة 9:15.

وعن إمكانية تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية 2014 بلاد من المغرب أكد عبد الحميد، ان الدولة المصرية لن تعجز عن تنظيم حدث كأس الأمم والجميع يعلم ذلك، ولكن الأوضاع الأمنية في مصر حاليا تحول دون تنظيم أى حدث رياضي كبير خوفاً من الاضطرابات الأمنية التي تشهدها الساحة في الوقت الحالي.

ومن جانبه أكد ميمي الشربيني، المعلق الرياضي الشهير لموقع "مصراوي" أنه يعلم جيدا كيف يفكر شوقي غريب، مؤضحاً أن غريب لن يلجأ للدفع ببعض الأسماء التي لم تشارك في المباراة السابقة، موضحا أن الجهاز الفني الحالي للمنتخب لا يميل لفكرة المجازفة.

وتمنى "الشربيني" أن تنتهي مباراة تونس والسنغال بالتعادل بين الفريقين، لافتاً أن تلك النتيجة ستخدم مصلحة المنتخب المصري في مشواره في التصفيات، ولكنه أشار أيضاً إلى أنه على الرغم من أمنيته بالتعادل إلا أنه يعلم أن منتخب تونس سيفوز على نظيره السنغالي.

وتتطرق خلال تصريحاته للحديث عن تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية بدلا من المغرب قائلا:"الجو العام مش جو كورة، فين أيام الماتشات ما كانت بجمهور"، مترحماً على الأيام التي كان الجمهور يحضر للمباريات دون أي مشاكل .

وكان لوائل رياض "شيتوس" نجم الأهلي السابق رأى آخر حول التشكيل المتوقع لمباراة بتسوانا،حيث توقع أن يجري شوقي غريب تعديلا في تشكيل المنتخب الوطني والدفع بـ" أيمن حفني" بدلا من عمرو السولية في مركز وسط الملعب، والاعتماد علية في النواحي الهجومة، لمحاولة الربط بين العمقي الدفاعي والمهاجمين.

وأوضح "شيتوس"لـ"مصراوي" أن فوز تونس على السنغال هو الأقربن بعد مشاهدة المباراة السابقة بينهم، والتي انتهت بالتعادل السلبي، مضيفاً ان مباراة مصر مع تونس ستكون هى تأشيرة العبور للمغرب.

وهاجم فكرة تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية القادمة 2015 بدلا من المغرب، معللاً الأسباب بسوء الأوضاع في مصر على كأفة الأصعدة قائلا:" تنظيم كأس امم ايه دا كلام فاضى هو إحنا عارفين نعمل ماتش بجمهور".

وتابع أن مصر غير مؤهلة في الوقت الحالي لاستضافة أي حدث رياضي كبير، للمعاناة التي تشهدها الكرة المصرية والرياضة بعد حادثة بورسعيد 2012.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان