دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

عصام عبدالمنعم: العقوبات ضد عبدالظاهر ''مناسبة'' وقد تصل للشطب النهائي

08:52 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

كتب- أحمد جمعة:

وصف عصام عبدالمنعم، رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق، العقوبات التي فرضتها إدارة النادي الأهلي، على اللاعب أحمد عبد الظاهر بـ''الطبيعية والمناسب لحجم الخطأ الذي ارتكبه''.

وقال عبدالمنعم، في تصريحات هاتفية لمراسل مصراوي، يوم الثلاثاء، إن ''إدارة الأهلي لو تأخرت في اتخاذ هذه القرارات سيُعاب عليها''، موضحا أن ''هذه العقوبات ليست فيها مبالغة، ونحن نرى العقوبات التي تتخذها دول العالم بشأن أي فعل عنصري أو إشارات سياسية''.

واتخذت إدارة الأهلي في وقت سابق من اليوم، عقوبات بحق مهاجم الفريق أحمد عبد الظاهر، بعد قيامه برفع ''شعار رابعة'' في نهائي بطولة أفريقيا، وامتدت هذه العقوبات لتشمل إيقاف اللاعب وحرمانه من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، وحرمانه من مكافآت الفوز بدوري أبطال أفريقيا، عرض اللاعب للبيع، فيما وصفت جماهير تابعة للقلعة الحمراء هذه القرارات بـ''المتشددة''.

لكن رئيس اتحاد الكرة السابق، ولاعب الأهلي الأسبق، لا ير في عقوبات الأهلي أي تشدد، بل يؤكد أنها قد تصل إلى ''الشطب نهائيا من سجلات اتحاد الكرة، لكن يترك الأمر للموائمات ولابد أن تكون رادعة لمنع التكرار في الملاعب لأنها تستفز الجماهير، والفيفا يجرم هذه التصرفات. والأهلي إذا لم يتخذ عقوبة سيكون مخالفًا للوائح الدولية''.

من جهة أخرى، أحال اتحاد الكرة أمس الإثنين، عبد الظاهر إلى التحقيق، بشأن الواقعة.

وعلق ''عبدالمنعم'' على ذلك بالقول إن: ''اتحاد الكرة مهيمن على كل عناصر اللعبة، ومن حقه اتخاذ العقوبات في هذه الواقعة، وإذا رأى أن النادي التابع له اللاعب قد اتخذ عقوبات مناسبة فإنه يكتفي بها، أما إذا لم يتخذ النادي العقاب يتدخل الاتحاد لأن النادي مقيد ضمن سجلاته''.

وفي سياق آخر، لم يبد رئيس اتحاد الكرة الأسبق امتعاضه من عدم توقيع إدارة الأهلي عقوبات ضد لاعب خط وسط الفريق محمد أبو تريكة- رغم إدانته للواقعة- لعدم صعوده منصة التتويج لاستلام ميداليته.

وقال: ''عدم الصعود للمنصة من الممكن الدفاع عنها، وليس تصرف مستهجن يثير أحد، وممكن لاعب يكون مصاب أو بخلاف التبريرات''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان