دوري القسم الثاني-أ
السكة الحديد

السكة الحديد

- -
15:30
أسوان

أسوان

دوري القسم الثاني-أ
القناة

القناة

- -
15:30
المقاولون العرب

المقاولون العرب

دوري القسم الثاني-أ
لافيينا أف سي

لافيينا أف سي

- -
15:30
راية الرياضي

راية الرياضي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هاتريك بيبو وهدف الحضري وبطولات الولاية الأولى في رحلات الأهلي "السوبر" لجنوب القارة

10:27 م الخميس 24 أكتوبر 2013

تقرير.. هاتريك بيبو وهدف الحضري وبطولات الولاية ال

كتب - هاني عز الدين:

يمتلك فريق النادي الأهلي ذكريات رائعة مع فرق جنوب إفريقيا، قبل مواجهة أورلاندو بايراتس في نهائي دوري الأبطال الإفريقي يومي 2 و10 نوفمبر المقبل، تلك الذكريات والأرقام الرائعة تمنح الفريق الأحمر أفضلية تاريخية قبل لقاء النهائي المنتظر.

وبعد 12 سنة من المواجهة الأولى للأهلي مع أندية جنوب إفريقيا أمام صن داونز في نهائي دوري الأبطال الذي حسمه الأهلي بالفوز 4-1 في مجموع المباراتين يتجدد اللقاء في نفس الدور على لقب الكأس الأهم في القارة.

ولأول مرة في تاريخ قرعة كأس العالم للأندية يكون أمام بطل القارة الإفريقية فرصة مقارعة بطل أوروبا في نصف النهائي مباشرة بعد أن أوقعت القرعة بطلي آسيا وإفريقيا بمواجهة في ربع النهائي يتأهل الفائز بها لمواجهة بايرن ميونيخ بقيادة جوسيبي جوارديولا.

أرقام

لعب الأهلي 13 مباراة مع فرق جنوب إفريقيا منها 12 بدوري الأبطال الإفريقي و1 بكأس السوبر، فاز في ستة منها وخسر 3 مرات وتعادل في 4.

أكبر هزيمة في تاريخ الأهلي على ملعبه كان بطلها أورلاندو بايراتس في الجولة الثانية لدور المجموعات للبطولة الحالية بملعب الجونة.

خاض الأهلي ست مباريات في ملاعب أندية جنوب إفريقيا خسر في مرتين وتعادل أربع مرات.

أكبر فوز للأهلي على أندية جنوب إفريقيا 4-1 على كايزر تشيفيز في نهائي كأس السوبر 2002، و3-0 على صن داونز في نهائي دوري الأبطال 2001.

سجل الأهلي في أندية جنوب إفريقيا 19 هدف بواقع 8 أهداف في صن داونز و4 أهداف في كايزر تشيفيز و3 أهداف في بلاتينيوم ستارز وهدفين في سوبر سبورت وفشل في التسجيل في مرمى أورلاندو.

أحرز في مرمى الأهلي من أندية جنوب إفريقيا 10 أهداف بواقع 3 أهداف من صن داونز ومثلها من أورلاندو وهدفين من بلاتينيوم ستارز وهدفاً من كايزر تشيفيز وسوبر سبورت.

صن داونز أكثر فريق لاقى الأهلي حتى الآن بواقع أربع مباريات خسر مرتين وتعادل في مثلهما ولم يحقق أي انتصار.

أورلاندو هو الفريق الوحيد الذي تفوق في المواجهات المباشرة على الأهلي من أندية جنوب إفريقيا.

هاتريك بيبو

قبل لقاء الـ6-1 الشهير بين الأهلي والزمالك كانت مباراة نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام صن داونز وبالتحديد مباراة التتويج التي أقيمت بملعب القاهرة الدولي في 21 ديسمبر 2001 هي كلمة السر الأولى في حب جماهير الأهلي لخالد بيبو.

ونجح بيبو في أن يوقع على هاتريك تاريخي بركلة جزاء وتسديدة أرضية ثم هدف ساحر بعد مراوغة أحد لاعبي صن داونز ليمنح الأهلي لقب دوري الأبطال الثالث في تاريخه ويحقق هو شخصياً لقبه الأول مع الفريق.

هدف الحضري

كانت لحظة استثنائية في تاريخ عصام الحضري عندما نجح في فعل شيء نادر في الملاعب المصرية وهو تسجيل هدف عن طريق حارس مرمى ومن قبل منتصف الملعب.

ونجح الحضري في تسجيل الهدف الثالث لتصبح النتيجة تفوق الأهلي 3-1 على كايزر تشيفيز في نهائي كأس السوبر الإفريقي قبل أن يؤمن سيد عبدالحفيظ الفوز بهدف رابع.

بطولات الولاية الأولى

كانت جنوب إفريقيا هي مفتاح البطولات التي حققها البرتغالي مانويل جوزيه في فترة الولاية الأولى مع الأهلي في موسم 2001-2002.

وحقق جوزيه لقب دوري الأبطال الثالث في تاريخ الأهلي والأول بنظام البطولة الجديد الذي انطلق في 1997 على حساب صن داونز في النهائي بالتعادل 1-1 في جنوب إفريقيا والفوز 3-0 بالقاهرة.

وبعد ثلاثة أشهر وفي منتصف شهر مارس كان جوزيه يحقق لقبه الثاني مع الأهلي والثاني في الولاية الأولى من أندية جنوب القارة بسحق كايزر تشيفيز 4-1.

السوبر الأول

كانت كأس السوبر التي حققها الأهلي في عام 2002 بالفوز 4-1 على كايزر تشيفيز هي الأولى في تاريخ الفريق الأكثر تتويجاً بها الآن.

وبعدها توج الأهلي باللقب في أعوام 2006 و2007 و2009 و2013 ليصبح الأكثر تتويجاً باللقب بخمس مرات.

دوري الأبطال الأول

منح الفوز على صن داونز في نهائي ديسمبر 2001 الأهلي لقب دوري الأبطال الإفريقي لأول مرة في نظامه الجديد في تاريخ الأندية المصرية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان