دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

ايمليانو مارتينيز.. قصة البطل الذي دافع عن أحلام أمة

08:56 م الأحد 18 ديسمبر 2022

قاد ايمليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين، منتخب بلاده إلى للتوييج بمونديال كأس العالم بأداء بطولة للحارس الذي توج بجائزة أفضل حارس في البطولة.

ايميليانو مارتينيز تحمل بمفرده أحلام أمة والدفاع عن عرين وحلم ميسي الذي صال وجال ليحققه في الهجوم ولكن عندما احتاج قائد التانجو قفاز زميله وجده في الموعد.

مارتينيز تصدي لكرة الكأس في الثاني الأخيرة أمام فرنسا وفعلها من قبل أمام أستراليا وتصدي في الثواني الأخيرة لإنفراد جارانج كول .

وفي ركلات الجزاء الترجيحية أنصف الأرجنتين أمام هولندا في ربع النهائي وتصدى لركلتين ثم أعادها أمام فرنسا وكان قد فعلها في ربع نهائي كوبا أميركا العام الماضي أمام كولومبيا.

واشتهر الحارس الأرجنتيني الذي بدأ مشواره في إنديبندينتي الأرجنتيني في عام 2008، بالرقصات التي يرقصها بعد تصديه لركلات الجزاء أو الترجيح، لاستفزاز خصومه.

وسبق واستفز مارتينيز الذي يلعب في فريق أستون فيلا جماهير مانشستر يونايتد، عقب تصديه لركلة جزاء من برونو فيرنانديز، حيث قام بالرقص فرحاً من أجل استفزاز الجماهير التي كانت غاضبة لخسارة فريقها على ملعبه.وكرر مارتينيز رقصاته عقب تصديه لركلة الترجيح الثانية من ستيفن بيرجويس لاعب المنتخب الهولندي.

قفاز ايميليانو مارتينيز دائماً ما يعرف التصدي لركلات الترجيح، حيث كان حارس الأرجنتين سبباً رئيسياً في تأهل التانجو إلى نهائي كوبا أمريكا 2021، والتتويج بالبطولة أيضاً، بعد أن تصدى لـ3 ركلات ترجيح في نصف النهائي أمام منتخب كولومبيا.

ودائماً ما يفعل مارتينيز المستحيل من أجل سعادة ميسي، حيث صرح في وقت سابق وتحديداً بعد التتويج ببطولة كوبا أمريكا، بأنه أراد أن يعطي اللقب لميسي: "قلتها منذ أشهر، أردنا أن نعطي اللقب للأفضل في العالم (ميسي)، قمت بإخبار زوجتي أن هذا كان حلمي، لقد دعمتني وفعلنا ذلك".

ومن جانبه، دائماً ما يرى ليونيل ميسي زميله مارتينيز أحد أفضل حراس العالم: "إنه لاعب أساسي بالنسبة لنا، دائما ما يرد في الوقت المناسب، لقد عزز مكانته بعد تتويجنا بكوبا أمريكا، فنحن لدينا أحد أفضل حراس العالم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان