دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

"يركل ويهين وينتقد".. ميسي الباحث عن كأس العالم (فيديو وصور)

05:00 م السبت 10 ديسمبر 2022

ليونيل ميسي

كتب: أحمد عمارة

يبدو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الباحث عن حصد لقب كأس العالم، لاعبًا آخر، يمتلك سلوكيات مختلفة تمامًا عن صاحب الـ35 عامًا الذي كان يكتفي قبل مونديال 2022، بالتركيز على ما يحدث داخل ملاعب كرة القدم فقط.

ميسي الذي يشارك للمرة الخامسة في مسيرته الرياضية، بكأس العالم، لم يسبق له أن حصد هذا اللقب المونديالي، مكتفيًا بالوصول إلى نهائي 2014.

وأخرجت الخسارة التاريخية على يد المنتخب السعودي (2-1) في افتتاحية كأس العالم 2022، أسوأ ما لدى ليونيل ميسي، خاصة بعدما نما إليه شعور بأنه قد يعتزل كرة القدم قبل أن يحصد هذا اللقب الغائب عن الأرجنتين منذ عام 1986.

ونستعرض لكم في السطور التالية، أبرز مواقف ميسي التي أثارت الجدل في كأس العالم.

ميسي يركل علم المكسيك في غرفة ملابس الأرجنتين..

ظل اللاعبون يحتفلون بالفوز على المكسيك في غرفة ملابس الأرجنتين، لمدة 60 دقيقة كاملة.

الاحتفالات لم تمر بسلام على الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما تلقى اتهامات صريحة، بتعمد ركل ودهس القميص المكسيكي الذي كان ملقًا على الأرض، بحسب مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتلقى ميسي، تهديدات بالضرب من الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز، الذي كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر: "رأيت ميسي ينظف أرضية غرفة الملابس بعلمنا وقميصنا.. عليه أن يدعو الله بألا أجده".

ولم يعتذر ميسي عن الواقعة، لكن اللاعب المكسيكي أندريس جواردادو، برر ما حدث في غرفة ملابس الأرجنتين مع قميص المكسيك.

وقال جواردادو: "عندما تترك القميص على الأرض، يكون هذا بسبب العرق.. كان هذا قميصي، لقد استبدلته مع ميسي.. أنا أيضًا عندما حصلت على قميص الأرجنتين، رميته أرضًا ثم اصطحبته معي من أجل غسيله".

ويستفز مدرب هولندا بـ"احتفال قديم"..

أقدم ليونيل ميسي في مباراته ضد هولندا، على احتفالية بدت غريبة بعض الشيء بالنسبة إلى عشاق اللاعب الأرجنتيني، إلى جانب ذلك، ظهرت كأنها موجهة إلى المدرب لويس فان جال.

وبحث ميسي عن استفزاز المدرب لويس فان جال، انتقامًا لصديقه خوان ريكيلمي، الذي كان يحتفل بتسجيل الأهداف، بالطريقة ذاتها.صض

ريكيلمي عاش أوقاتًا عصيبة مع برشلونة، عندما كان لويس فان جال على رأس الجهاز الفني في النادي الكاتالوني، إذ اعتاد الهولندي أن يشركه في مراكز مختلفة عن مركز صناعة اللعب.

يقول ريكيلمي في إحدى تصريحاته السابقة عن فان جال: "في إحدى المباريات لعبت في مركزي المعتاد.. فزنا 2-1 وقدمت تمريرة حاسمة، اعتقدت أننا سنكون سعداء في مران اليوم التالي، لكنني فوجئت به يقول لي أنت فوضوي، أرى أنك يجب أن تلعب على الجناح".

ويوجه انتقادات لـ"فيفا" وإهانات لـ"لاعب هولندا"..

لم يتوقف ليونيل ميسي في مباراة هولندا، عن التصرفات الجدلية، إذ وجه انتقادات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بسبب تعيين الحكم الإسباني ماثيو لاهوز.

وقال ميسي في هذا الشأن: "لا أريد التحدث عن لاهوز، فيفا يعاقبنا حيث لا يمكنك أن تقول رأيك.. لكن على فيفا مراجعة هذا الأمر، لا يمكن تعيين هذا الحكم الذي لا يرتقي إلى مستوى التوقعات".

وفي أثناء إدلاء ميسي بتصريحات ما بعد مباراة هولندا والأرجنتين، وجه صاحب الـ35 عامًا، إهانة إلى اللاعب فيتور فيجورست، بعدما قال له: "إلى ماذا تنظر أيها الأحمق؟ استمر في السير".

فيجورست أوضح بعد ذلك، أنه كان ينتظر ميسي فقط من أجل إلقاء التحية عليه، ومصافحته رغم نهاية المشوار الهولندي في كأس العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان