كأس خادم الحرمين الشريفين
الحزم

الحزم

- -
18:35
النصر

النصر

كأس خادم الحرمين الشريفين
الطــائي

الطــائي

- -
18:45
الخليج

الخليج

كأس خادم الحرمين الشريفين
أهلي جدة

أهلي جدة

- -
21:00
الجندل

الجندل

الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
22:00
مايوركا

مايوركا

الدوري التركي
غازي عنتاب بي.بي.كي

غازي عنتاب بي.بي.كي

- -
20:00
طرابزون سبور

طرابزون سبور

جميع المباريات

إعلان

"بشرة خير".. النجمة الثامنة تقترب من الخضوع للفراعنة

08:27 م الأحد 29 يناير 2017

كتب- عمر قورة:

يبدو أن النجمة الثامنة تقترب شيئا فشيئا من تزيين قميص المنتخب المصري، بعدما تحققت ثلاثة سيناريوهات في النسخة الحالية من كأس الأمم الإفريقية، قد يكونون فأل خير على الفراعنة لتحقيق لقب "كان 2017".

1998

في النسخة الـ21 من المسابقة، نجح المنتخب البوركيني في تجاوز نظيره التونسي في دور الثمانية ببطولة 1998 التي أقيمت على أرضه، وهو ما تحقق أيضًا في النسخة الحالية على الأراضي الجابونية.

ضرب المنتخب المصري حينها موعدًا مع بوركينا في نصف النهائي، وتمكن من الفوز بثنائية الهداف حسام حسن، ليُتوج باللقب الرابع في النهاية.

2008

سيناريو آخر تكرر في الجابون، بعدما نجح المنتخب الغاني في الإطاحة بمنتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية (2-1)، ليضرب موعدًا مع الكاميرون في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

في النسخة الـ26 على الأراضي الغانية، استضافت النجوم السوداء منتخب الكاميرون في قبل النهائي أيضًا، ونجح الأسود في التأهل للنهائي أمام مصر، لينال منتخبنا الوطني اللقب السادس في تاريخه.

جدير بالذكر أن الكاميرون تجاوزت السنغال بركلات الترجيح لتضمن التواجد في المربع الذهبي، وسبقتها بوركينا فاسو بعد الفوز على تونس (2-0) مساء السبت، لتنتظر الفائز من مباراة مصر والمغرب.

المغرب

مواجهة أسود الأطلس تطمئن الجماهير المصرية أيضًا، فأينما وُجد منتخب المغرب في طريقنا ننجح في حصد لقب كأس الأمم في النهاية.

بدأت القصة عام 1986، عندما نجحت مصر في تجاوز المغرب بهدف طاهر أبو زيد بنصف النهائي، ورغم فشل منتخب الساجدين في تحقيق الفوز بدور المجموعات خلال نسختي 1998 و2006، إلا أنه نجح في التتويج باللقب.

يتربع المنتخب المصري على عرش القارة السمراء بسبعة ألقاب في كأس الأمم، ثلاثة منهم واجه فيهم المغرب أعوام 1986 و1998 و2006.

ويواجه المنتخب المصري شقيقه المغربي في التاسعة مساء الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تجاوز الدور الأول إثر تصدره المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل أخبار وكواليس الأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان