دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

قبل نهائي ميلانو- "سان سيرو" لعنة للريال .. وانتصار وحيد للأتيلتكو

05:16 م الجمعة 27 مايو 2016

ريال واتليتكو مدريد

كتب- محمد همام:

يواجه فريق ريال مدريد غدًا السبت، تحدي من نوع خاص عندما يواجه غريمه أتليتكو مدريد، في نهائي دوري أوروبا، على ملعب "سان سيرو".

ويستوجب على الريال تحقيق الفوز من أجل الحصول على لقبه الحادي عشر بالإضافة إلى كسر عقدة ملعب "سان سيرو"، حيث خاض "الملكي" 14 مباراة على هذا الملعب 11 لقاء منها في دوري الأبطال، فشل الريال في تحقيق أي فوز خلال مبارياته على هذا الملعب حيث ( خسر في 8 مباريات، وتعادل في ثلاثة).

ولعب الريال 7 مباريات ضد الميلان و4 أمام الإنتر لكن كانت أكبر هزيمة لكبير الأندية الإسبانية في عام 1989 عندما منىّ بخسارة قاسية من ميلان استقرت عند خمسة أهداف دون رد.

في المقابل يطمح أتليتكو مدريد تحت قيادة مدربه دييجو سيميوني من تحقيق اللقب الأول، حيث خاض الأتليتي مباراة واحدة على هذا الملعب كانت أمام ميلان في 2014، واستطاع "الروخي بلانكوس" من تحقيق الفوز بهدف دون رد، سجله الإسباني دييجو كوستا لاعب الفريق السابق وتشيلسي الحالي.

ويبرز "مصراوي" نتائج مباريات الريال على هذا الملعب:

- ميلان - ريال مدريد (1956): المباراة انتهت بفوز ميلان بهدفين لهدف في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

- ميلان - ريال مدريد (1964): الميلان استمر في تفوقه على الريال بفوزه بهدفين نظيفين في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

- إنتر ميلان - ريال مدريد (1966): بعد خسارتين متتاليتين نجح الريال في اقتناص بطاقة التأهل للمباراة النهائية بمسابقة دوري الأبطال بعدما فرض نتيجة التعادل الإيجابي على منافسه إنتر ميلان.

- إنتر ميلان - ريال مدريد (1967): استطاع إنتر ميلان استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل كتابة الفوز الأول أمام الريال عندما انتهت المباراة بهدف دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

- إنتر ميلان - ريال مدريد (1981): واصل إنتر ميلان مسلسل تفوقه على ريال مدريد على ملعب "سان سيرو" بعدما خرج بنتيجة الفوز بهدف دون رد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

- ميلان - ريال مدريد (1989): كانت أكبر نتيجة لميلان بعدما سحق الملكي بخماسية نظيفة في إياب نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال.

- ميلان - ريال مدريد (1989): نجح فريق الميلان في مواصلة تفوقه على بطل أسبانيا بالفوز عليه بهدفين دون رد، في دور المجموعات بمسابقة دوري الأبطال.

- إنتر ميلان - ريال مدريد (1998): كانت أكبر نتيجة لإنتر ميلان بعدما هزم الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال.

- ميلان - ريال مدريد (2002): بهدف دون رد استطاع ميلان أن يحافظ على تفوقه أمام الريال، في دور المجموعات بمسابقة دوري الأبطال.

- ميلان - ريال مدريد (2009): حقق الريال أول تعادل أمام الميلان بعدما انتهت المباراة بهدف لكل فريق في دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

- ميلان - ريال مدريد (2010): في آخر مباريات الريال أمام ميلان عاد الملكي بتعادل ثمين من ملعب "سان سيرو" بعدما خرجت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في دور المجموعات بمسابقة دوري الأبطال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان