دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

الليلة بدوري الأبطال- ريال مدريد يسعى للثأر من روما في حضور صلاح

12:56 م الأربعاء 17 فبراير 2016

ريال مدريد يسعى للثأر من روما في حضور صلاح

كتب- محمد مصطفى:

يستضيف روما الإيطالي في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأربعاء، فريق ريال مدريد الإسباني، في مباراة الذهاب بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب الأوليمبكو بالعاصمة الإيطالية روما.

- مواجهة خاصة بين المدربين:

تعد مواجهة اليوم مباراة خاصة بين لوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما، وزين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، حيث لجأ إليهما إدارة الفريقين بعد النتائج السلبية الذين حققاها مع بداية الموسم.

سباليتي جاء في روما خلفا لرودي جارسيا، ليلعب 6 مباريات بالدوري الإيطالي، خسر في واحدة، وتعادل واحدة، وفاز في 4 مباريات، ليصعد للمركز الرابع بالدوري الإيطالي.

وعلى الجانب الآخر، جاء زيدان إلى الملكي خلفا لرافئيل بينيتز، ليلعب الفرنسي 6 مباريات، فاز في 5، وتعادل مباراة وحيدة، ولم يخسر، ليحتل فريقه المركز الثالث خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد.

أول مباراة لزيدان:

وتعد مباراة الليلة، الأولى لزيدان كمدرب في دوري أبطال أوروبا، فيما شارك الأسطورة الفرنسي مع الملكي في "التشامبيونز ليج" كلاعب قبل ذلك، واستطاع قيادة فريقه للتتويج موسم 2001.

غيابات:

يدخل روما المباراة بصفوفه كاملة، بعد الاطمئنان على حالة محمد صلاح، بعد الإصابة التي تعرض لها في الدقائق الأخيرة من مباراة كاربي، التي شهدت تألق الفرعون المصري، بصناعته للهدف الثاني لزميله دجيكو، وتسجيل الهدف الثالث، ليلعب بصحبة شعراوي ودي روسي وبيانتش والمهاجم البوسني دجيكو أمام نجوم الملكي الليلة.

أما ريال مدريد فسيفتقد جهود الويلزي جاريث بيل، والمدافع البرتغالي بيبي، حيث يقود الهجوم بنزيمة ورونالدو ورودريجيز، فيما يلعب في الخط الخلفي سيرجيو راموس، والفرنسي فاران.

الألقاب:

حصد ريال مدريد 10 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، كان آخرها الموسم قبل الماضي 2013 - 2014 حينما فاز عل حساب مواطنه أتلتيكو باربعة أهداف مقابل هدف وحيد، بعد امتداد المباراة لوقت إضافي، فيما لم يحصد روما اللقب، ولكن استطاع جني المركز الثاني فقط في بطولة موسم 1984 يعد الخسارة أمام ليفربول في المباراة النهائية.

آخر مواجهة:

وترجع آخر مواجهة رسمية بين الفريقين في موسم 2008، في دور الـ16 لدوري الأبطال، حينما فاز روما بهدفين مقابل هدف وحيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان