الدوري الإنجليزي
بورنموث

بورنموث

- -
22:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

دوري أبطال آسيا للنخبة
الوصل

الوصل

- -
19:00
أهلي جدة

أهلي جدة

دوري أبطال آسيا للنخبة
النصر

النصر

- -
21:00
الريان

الريان

الدوري الإيطالي
بارما

بارما

- -
21:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

مصراوي عربي- حقيقة مفاوضات رونالدينيو والرجاء.. وفيفا يُفتش في قطر

05:53 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

رونالدينيو

تقرير- أسامة سعد:

الكرة العربية تشهد العديد من الأحداث المثيرة سواء في البلدان التي تشهد توترًا أو الدوريات القوية التي تجمع العديد من النجوم العالميين، ويقدم مصراوي تقريرًا يوميا عن أبرز أحداث الكرة العربية.

بوثنين يصف "فان مارفيك" بالجاهل:

فتح فيصل ابوثنين لاعب نادي الهلال السعودي السابق، النار على الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب منتخب السعودية.

يأتي ذلك بعد تعادل السعودية مع فلسطين سلبيا في لقاء مؤجل من المرحلة السادسة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وانتقد ابوثنين عمل فان مارفيك مع المنتخب السعودي، مشيرا الى انه لا يملك الوقت لمتابعة اللاعبين السعوديين في الدوري المحلي ويشغل نفسه بالحجوزات و الذهاب والمغادرة الى بلاده.

وقال ابوثنين في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع (تويتر): "طبيعي ان يظهر المنتخب بهذه الصورة لأن مدربه مازال مشغولا بحجوزات الذهاب والعودة ووقته ضيق لمتابعة الدوري ولاعبي منتخبنا لعبة بأيديهم".

أهلي دبي ينظم رحلات لجمهوره إلى الصين:

أعلن نادي الأهلي الإماراتي، عن تنظيم رحلة لجماهيره إلى الصين، لحضور مباراة الفريق ومستضيفه جوانجزو ايفرجراند في لقاء العودة للدور النهائي لدوري أبطال آسيا.

وأشار الأهلي، إلى أن الرحلة ستقام بالتعاون مع شركة طيران، هي الشريك الإستراتيجي للنادي الأهلي، وتم تقديم العرضين للجمهور تحت شعار "كلنا معاك يا الأهلي في نهائي دوري أبطال آسيا".

ويتضمن العرض الأول، تذكرة سفر ذهاب وعودة عبر طيران الإمارات، مع الإقامة في فندق 4 نجوم لثلاث ليالي ووجبة إفطار في غرفة مزدوجة بسعر يبدأ من 3190 درهم للشخص الواحد.

والعرض الثاني عبارة عن تذكرة سفر ذهاب وعودة عبر طيران الإمارات، مع الإقامة ثلاث ليالي في فندق 5 نجوم مع إفطار في غرفة مزدوجة بسعر يبدأ من 3500 درهم للشخص الواحد.

وفد من الفيفا يزور قطر:

استقبلت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وفدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العاصمة القطرية الدوحة وخلال سلسلة من ورش العمل والاجتماعات التشغيلية.

واستعرض ممثلو فيفا ومسؤولو اللجنة المحلية المنظمة واللجنة العليا للمشاريع والإرث جوانب التقدم، بما في ذلك تقنية المعلومات والاتصالات والاستادات وإدارة المشروعات والمعارف والاستدامة.

وخلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام، أمضى وفد الفيفا بعض الوقت في برج البدع، مقر اتحاد كرة القدم القطرية، قبل أن يجري زيارة إلى استاد خليفة الدولي، أحد الاستادات الستة قيد الإنشاء و التطوير في قطر.

وقد ركّزت الاجتماعات بصورة أساسية على الجوانب التشغيلية لتوضح التقدم المحرز والمتطلبات المتوقعة قبل سبع سنوات من انطلاق البطولة.

من جهته صرّح حسن الذوادي، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة، قائلاً: "كانت الزيارة مفيدة للغاية، إذ أكدت على أهمية التعاون المثمر لضمان إنجاح البطولة، وخصصت الزيارة لنعرض استعداداتنا من الجانب التشغيلي وكيف أننا نخطط لتفعيل اللجنة المحلية المنظمة تفعيلاً كاملاً العام المقبل، وكانت الاجتماعات إيجابية وأعتقد أن وفد فيفا غادر بعد فهم كامل لمستوى الاستعداد التشغيلي في قطر".

كما ركزت الاجتماعات على الاستادات، حيث أجريت مراجعات معمقة لتصميمات الاستادات التي ستستضيف الفرق المتنافسة، ومن بين أبرز المحطات كانت زيارة الوفد إلى استاد خليفة الدولي الذي يفخر أنه شهد 3.7 مليون ساعة عمل دون وقوع إصابات كبرى.

وتلا الاجتماعات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة المشاريع والمعارف، الاجتماع الأول لمجموعة عمل الاستدامة في الدوحة أيضاً خلال الأسبوع الماضي.

وضم الاجتماع الذي استمر يومين ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معنيين بالإشراف على أفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وتقييمها، إضافة إلى مسؤولين كبار من اللجنة المحلية المنظمة واللجنة العليا للمشاريع والإرث، واتفق خلاله المجتمعون على مقاربة أفضل ممارسات الإستدامة بحسب التخصصات.

انسحابات من كأس العراق:

قرر ناديا الطلبة والشرطة الانسحاب من بطولة كأس العراق والتي ستنطلق اليوم بمشاركة 64 ناديا من الدوري الممتاز والدرجة الاولى.
واكد بيان رسمي لكلا الناديين: "الانسحاب النهائي من المشاركة في البطولة بسبب عدم توفر العدد الكافي من اللاعبين جراء التحاقهم بصفوف المنتخبين الوطني والاولمبي".

وأشار البيان الى ان: "توقيت انطلاق بطولة كأس العراق لا ينسجم او يتفق مع الظروف التي تمر الاندية العراقية في الوقت الراهن".
يشار الى ان نادي الزوراء يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز ببطولة كاس العراق.و يذكر ان بطولة كأس العراق بكرة القدم كانت قد نظمت اخر مرة قبل اكثر من عقد من السنوات.

استقبال الأبطال لاتحاد الجزائر:

عاد فريق اتحاد العاصمة ، إلى الجزائر امس ، قادما من لومومباشي الكونجولية، بعد خوضه نهائي إياب دوري أبطال أفريقيا أمام تيبي مازيمبي الأحد.
وخسر اتحاد العاصمة النهائي بنتيجة هدفين مقابل صفر بواسطة مبوانا ساماتا وروجيه أسالي، ليفوز تيبي مازيمبي بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين.

ووجد أشبال المدرب ميلود حمدي عددا من عشاق اللونين الأحمر والأسود في انتظارهم بمطار هواري بومدين الدولي، حيث وجهوا لهم رسائل تشجيعية بعد وصولهم لأول مرة في التاريخ إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويحتل اتحاد العاصمة المركز الأول في الترتيب للدوري الجزائري في رصيده 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن دفاع تاجنانت، حيث لا يزال ينقصه مباراتين متأخرتين، وهي الفرصة للابتعاد عن الملاحقين.

الرجاء البيضاوي فاوض رونالدينيو:

قال رئيس الرجاء البيضاوي محمد بودريقة إن الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام المغربية حول رغبة الفريق التعاقد مع النجم البرازيلي رونالدينيو صحيحة، مضيفا أنه هو من أكد لمصطفى الحداوي الدولي السابق رغبته في اللعب للرجاء.

واشار بودريقة في تصريح تليفزيوني : "فعلا كانت هناك رغبة منا لانتدابه، أعرف أن رونالدينيو يعيش آخر سنواته الكروية وفقد الشيء الكثير من مستواه الفني، لكن هدفنا كان تجاري أكثر منه رياضي، لأننا نعرف الشعبية التي يحظى بها هذا النجم على الصعيد العالمي".

وتابع: "كان لي اتصال بالدوليين المغربيين السابقين مصطفى الحداوي وحجي صديقاه، وقدمت لهما العرض الذي يمكن أن نضعه رهن إشارته، حيث حددت مبلغا ليوقع معنا عقدا لنهاية الموسم، لكن مطالبه المالية كانت تعجيزية، وهو ما فرض علينا عدم مواصلة المفاوضات".

الإفريقي سيلعب بجمهور:

قضت المحكمة الرياضية المحلية بقبول طعن النادي الإفريقي ضد قرار الرابطة التونسية لكرة القدم المحترفة والقاضي بتسليط عقوبة اللعب دون جمهور في ثلاث مقابلات على فريق باب الجديد .وتبعا لذلك فان جماهير الافريقي سيكون مسموحا لها بحضور مباراة الغد ضد الملعب القابسي في اطار الجولة السابعة للدوري التونسي.

وتجدر الإشارة الى ان الافريقي كان قد تقدم بتظلم للجنة الاستئناف التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم، لكنها تبّتت العقوبة التي قررتها الرابطة وهو ما يعني ان الفتيل سيشتعل من جديد بين "الكناس" والاتحاد التونسي لكرة القدم الذي كان قد الغى اليوم اللجوء الى المحكمة الرياضية بعد مصادقة جل الأندية المشاركة في اشغال الجلسة العامة الخارقة للعادة المنعقدة بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية.

يذكر ان الافريقي تمت معاقبته من قبل الرابطة التونسية المحترفة بثلاث مباريات دون حضور جمهور وخطية مالية بــ3 الاف دينار وذلك على خلفية احداث العنف والشغب التي قامت بها فئة من جماهيره يوم مباراة "الديربي " ضد الترجي الرياضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان