الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
14:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
17:00
ساوثامبتون

ساوثامبتون

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
17:00
فولهام

فولهام

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
فياريال

فياريال

الدوري الإيطالي
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
21:45
تورينو

تورينو

جميع المباريات

إعلان

''كوريتيبا'' المدينة العصرية صاحبة الملعب الأكثر حداثة في المونديال

12:59 م الإثنين 09 يونيو 2014

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد ''المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا''

وفي السطور التالية يصحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال

''كوريتيبا'' هي المدينة الأكثر حداثة في البرازيل، واحدة من أبر أمثلة التنمية الإقتصادية والصناعية التي أجريت بمسؤولية وتنظيم، وتشتهر هذه المدينة بنظام النقل العام الممتاز والتطور المستدام والابتكار المميز في المجال الثقافي على مستوى البرازيل والعالم.

تعتبر تلك المدينة موطن لخليط من الناس ينحدرون من أنحاء العالم واختاروا الإقامة في هذا المكان الذي يحمل تناغماً بين كل ما هو مختلف ويحتفل بالثقافات المتنوعة.

الهجرة الضخمة نحو جنوب البرازيل هو من شكل تراثها الثقافي، حيث جاء إلى كوريتيبا مجموعة ضخمة من الألمان، والإيطاليين، والأوكرانيين والبولنديين، ويظهر ذلك في معالم المدينة مثل حي ''سانتا فيليسيداد'' مع ملاهيه الايطالية الفاخرة، بوسكي أليماو ''الخشب الالماني'' والكنيسة الأوكرانية المتماثلة في منتزه ''تينجوي'' الرائع.

إلى جانب ''تينجوي'' هناك منتزهات أخرى تحافظ على المساحات الخضراء مثل ''تانجوا''، ''باريجوي'' والحديقة النباتية الرائعة، وتحتوي أيضا على أوبرا دي آرام ''مسرح بُني من الزجاج والأسلاك الحديدية''، ومتحف أوسكار نيماير اللاذع.

كرة القدم في كوريتيبا

كوريتيبا هي مقرّ لناديين تقليديين في البرازيل: ''نادي كوريتيبا لكرة القدم، ونادي أتلتيكو باراناينسي''، وهما يلتقيان في أحد أسخن دربيات البلاد أتلتيبا وهو أحد أسباب جنون سكانها بكرة القدم.

يمتلك نادي كوريتيبيا ملعب ''كوتو بيريرا''، في حين يمتلك أتليتكو باراناينسي ملعب ''جواكيم أميريكو''، المعروف شعبيا باسم ''أرينا دي بايسكادا''، الذي تمّ تدميره وأعيد بناؤه من الصفر عام 1999 وبات يعتبر اليوم من أفضل وأحدث الملاعب في البرازيل.

أرينا دي بايكسادا

يعتبر ملعب جواكيم أمريكو، الشهير بين الجماهير بتسمية ملعب بايكسادا، واحداً من أحدث الملاعب البرازيلية وأكثرها عصرية منذ إعادة افتتاحه عام 1999.

وشهد الملعب مجموعة من أشغال الصيانة والترميم قبل استقبال المونديال، وستشمل هذه الأشغال الزيادة في الطاقة الاستيعابية للملعب لتصل إلى 41456 ألف متفرج عبر بناء مدرج جديد.

وسيحتضن هذا الصرح 4 مباريات خلال العرس العالمي، هي ''نيجيريا وإيران''، ''إكوادور وهندوراس''، ''إسبانيا وأستراليا''، ''روسيا والجزائر''.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان